"لأنه عدوك الأول".. تعرف على أسباب الفشل وحاربها

الأربعاء، 07 مارس 2018 09:00 ص
"لأنه عدوك الأول".. تعرف على أسباب الفشل وحاربها
الفشل
إسراء سرحان

تعد صفة "الفشل" عدو الإنسان الأول في هذه الحياة، كما انه لا يأتي منفردا  فهو نسخة أخري من "الكسل"، وهما من أكثر الصفات التي تطرحك أرضًا ودون رحمة، وكما هو متعارف عليه لدي الجميع لا أحد يحب أن يصبح نموذج فاشلا أمام أبنائه وأهله وأصدقائه، وقبل هؤلاء أمام نفسه.

إذا كنت تريد أن تصبح إنسان ناجح أمام نفسك قبل أي شئ، فعليك محاربه صفة "الفشل"، لأنها أكثر الصفات التي تقف عائق أمامك، ولذلك تعرف معنا خلال الأسطر التالية، على أسباب فشلك وحاول محاربتها، وذلك وفق موقع "فسيولوجي".


عشوائي

هناك نوع من الشخصيات، إذا أراد أن يبحث عن شئ قلب المكان رأس على عقب، هذه الصفة مكروه جدًا، وبجانب أنها تجعل منك شخص فاشل، أنها تترك انطباع أنك مهمل وغير منظم ولا تمت للنظافة بصلة، فيجب أن تتخلص من الكراكيب التي تحيط بمكتبك أو غرفتك، وتخلق جو يساعدك على الإبداع.


مواعيدك مش مضبوطة

هذه العادة أبشع صفة قد تصيب الإنسان، فتمتد سلبياتها إلى من حولك أيضا وليس لديك فقط، فتخيل انطباع شخص عنك عند تركه في الشارع ينتظرك،  وتذهب إليه بعد الوقت المحدد بمراحل، أو أنك إذا اعتبرت نفسك وصلت في الموعد المحدد، تكون قد جئت متأخر نصف ساعة فقط.

إذًا فكيف تنتظر خلال هذه الفوضى، أن تصبح شخص قادر على الإبداع تجاه عملك أو دراستك، فيجب عليك معرفة أهمية الوقت وتنظيمه بشكل سليم يفيدك ويفيد عملك.


كثير الشكوى

تعد "الشكوى" في حد ذاتها، من أكبر الأشياء، التي تساعد في إضاعة الوقت، كما أن كثرتها لا تقدم لك حلولًا لمشكلتك، بل تترك انطباع عنك أنك مشاغب وغير أهل للمسئولية، فيجب أن تكف عن هذه العادة وتلتفت إلى ما هو أهم، وهو تصليح ما أتلفت والبحث عن حل للمشكلة التي صادفتك، وأن تتحرك بإيجابية تجاه ما يقف أمامك.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة