آخرهم المستشار الاقتصادي.. أبرز المستقيلين من إدارة ترامب

الأربعاء، 07 مارس 2018 06:38 ص
آخرهم المستشار الاقتصادي.. أبرز المستقيلين من إدارة ترامب
دونالد ترامب
محمد أحمد المسلمي

لم تكن استقالة جارى كون، المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من منصبه احتجاجا منه على الرسوم الجمركية التي يعتزم ترامب فرضها على واردات أمريكا من الفولاذ والألومنيوم، هي الأولى في الإدارة الأمريكية فقد سبقها استقالات كثيرة ترصد "صوت الأمة"، أبرزها في السطور التالية:
 
جارى كون
جارى كون
 
مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض
تقدمت مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض، هوب هيكس، 29 عاما، باستقالتها من منصبها ولم توضح رسميا أسباب استقالتها من منصبها بالبيت الأبيض.
 
هوب هيكس
هوب هيكس
 
وزير الصحة
تقدم  وزير الصحة الأمريكي، توم برايس، باستقالته لاستخدامه طائرات خاصة في مهامه عمله، ما دعاه إلى تقديم اعتذارا لدافعي الضرائب الأمريكيين، ووفق القانون الأمريكى فإن المسؤولين الحكوميين، يتعين عليهم باستثناء الذين يتعاملون مع قضايا تتعلق بالأمن القومي، السفر على متن رحلات اقتصادية.
 
توم برايس
توم برايس
 
المستشار السابق للشؤون لاستراتيجية 
تقدم ستيف بانون، المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشؤون الاستراتيجية، من منصبه كرئيس تنفيذي لموقع شبكة "بريتبارت" الإخبارية بعد أن وصف نجل ترامب بـ "الخائن" في كتاب "النار والغضب "للصحفي الأمريكي مايكل وولف، وهو الكتاب الذى كان قد اثار ضجة عند نشره بالولايات المتحدة.
 
ستيف بانون
ستيف بانون
 
المتحدثة السابق باسم البيت الأبيض
تقدم المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، باستقالته من منصبه، احتجاجا على تعديل في فريق الاتصالات الحكومي، بسبب غضبه من تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدير جديد للاتصالات.
 
شون سبايسر
شون سبايسر

المستشار السابق للأمن القومي
أعلن البيت الأبيض استقالة مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث اتهم بمناقشة موضوع العقوبات الأمريكية مع السفير الروسي في الولايات المتحدة قبل أن يتولي ترامب مهام الرئاسة.
 
"فلين" قال فى نص استقالته، إنه قدم  معلومات غير كاملة وجاء ذلك دون قصد منه لنائب الرئيس المنتخب وآخرين بشأن اتصالاته الهاتفية مع السفير الروسي".
 
مايكل فلين
مايكل فلين
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة