"مسدسك في جيبك".. فلوريدا تصدق على قانون يجيز للمدرسين حمل سلاح ناري

السبت، 10 مارس 2018 12:33 م
"مسدسك في جيبك".. فلوريدا تصدق على قانون يجيز للمدرسين حمل سلاح ناري
إطلا نار

 

وقع حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت، الجمعة، مشروع قانون يؤيده ضحايا مجزرة إطلاق نار في مدرسة في باركلاند ويفرض قيودا على حيازة الأسلحة النارية ويمهد الطريق أمام تسليح بعض المدرسين، ولم يكن واضحا ما إذا كان سكوت سيوقع على مشروع القانون الذى أقره برلمان فلوريدا الأربعاء بعد ثلاثة أسابيع من النقاشات المحمومة.

ويرفع القانون السن الأدنى لشراء أى نوع من الأسلحة من 18 الى 21 عاما، في تدبير واجه معارضة واسعة من قبل الجمعية الوطنية للأسلحة النارية (إن آر إيه)، لوبى الأسلحة الأميركى الواسع النفوذ. كما يمنع الاجهزة التى تحول سلاحا شبه أوتوماتيكى إلى سلاح أوتوماتيكي، ويضاعف التمويل المخصص للتصدى للمشكلات النفسية.

ويتضمن ايضا "برنامج حراس" طوعى يحمل اسم المدرب آريو فيس الذى قتل فى المجزرة. ويسمح البرنامج "بالمساعدة فى منع أو تخفيف الهجمات اثناء حدوثها فى حرم المدارس" بالسماح لبعض المدرسين بحمل سلاح.

ويستهدف البرنامج اساسا بعض الموظفين والمدربين، مع إمكانية تسليح المدرسين بعد إخضاعهم لتدريب حول استخدام الاسلحة واجراء فحوصات نفسية

والحاكم سكوت الذى كان قد أعرب عن تأييده لفرض قيود على حيازة الاسلحة وتحسين تمويل الخاص بالصحة النفسية، كرر ايضا إنه لا يؤيد البرنامج المتعلق بتسليح بعض المدرسين.

لكنه أكد أن البرنامج طوعى وإن مسؤولى الشرطة ومجالس المدارس -التى ستقرر مسألة تطبيقه- هم مسؤولون منتخبون محليا.

وقال للصحافيين "تركيزى هو على تطبيق القانون، هذه مهمتهم، إنهم مدربون على القيام بذلك" واضاف "أعتقد أن دور المعلمين هو التعليم".

وأكد "على مسؤولى الشرطة المحلية أن يوقعوا عليه ... على مجالس المدارس أن توقعه ... ولن يتم إجبار أى شخص على القيام بذلك".

ولا يحظر القانون بيع أو حيازة سلاح شبه اوتوماتيكى كالرشاش إيه.آر-15 الذى استخدمه نيكولاس كروز لتنفيذ المجزرة التى راح ضحيتها 17 شخصا فى ثانوية مارجورى ستونمان دوغلاس فى باركلاند بشمال ميامي، فى 14 شباط/فبراير.

وقال سكوت "بدلا من حظر اسلحة معنية، يجب أن نمنع أشخاصا معينين من شراء أى سلاح".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة