مخطط الدوحة وطهران لإحياء تنظيم داعش في العراق

الإثنين، 12 مارس 2018 08:04 م
مخطط الدوحة وطهران لإحياء تنظيم داعش في العراق
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

خطة خبيثة، تقوم عليها كل من قطر وإيران، لإعادة إحياء تنظيم داعش من جديد في العراق، بعدما أعلنت الحكومة العراقية في نهاية عام 2017، عن القضاء على التنظيم الإرهابي وتخلص كل أراضي العراق منه.

 

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد هناك عملية جارية لتنظيم صفوف داعش والقاعدة وإعادة توجيههما، مضوحة أن الهزة التي تعرض لها تنظيم داعش في العراق وسوريا، على وجه التحديد أصابت من كانوا ولا يزالون يقفون وراء هذه التنظيمات الإرهابية بالقلق الشديد، لذلك جرى اتصالات عالية بين مسؤولين أمنيين وعناصر إرهابية كبرى لإعادة تنظيم الصفوف والظهور عبر تنظيمات إرهابية جديدة، ومؤكدة ضرورة الذحر من التغاضي عن ظهور تنظيمات إرهابية جديدة مشتقة من القاعدة وداعش على الساحة خلال الفترة المقبلة.

 

ولفتت المعارضة القطرية، إلى أن التنظيمات الإرهابية وبالتحديد داعش والقاعدة حصلا على نحو 20 مليار دولار خلال الثلاثة أعوام الأخيرة، من جهات وقوى عربية متنفذة لمواصلة أعمالهما الإجرامية وأن التنظيمين وبالرغم من الخسارة في العراق والضربات الشديدة على رأسيهما في سوريا فإن القيادات التاريخية لهما لاتزال على قيد الحياة وتشكل مصدرًا خطرًا شديدًا.

 

وكان قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان، قال في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن انتهاك حقوق 6000 مواطنا قطريا وتشريدهم جريمة بحق الإنسانية، متابعا :"يفترض منع الحمدين من دخول الدول التي تحترم حقوق الإنسان".

 

ولفت قائد شرطة دبي السابق، إلى ضرورة وجود محاكمة شعبية خليجية لنظام الحمدين بسحبه جنسيات الغفران وممارسته العقاب الجماعي لهم.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة