س و ج.. تعرف على الأوقات المناسبة لتناول الموز لفقدان الوزن وفوائد أخرى

الأربعاء، 14 مارس 2018 08:00 م
س و ج.. تعرف على الأوقات المناسبة لتناول الموز لفقدان الوزن وفوائد أخرى
الموز
كرستين سامى

خبراء التغذية أجمعوا علي إن وجبة الإفطارالنموذجية يجب أن تتكون من من دقيق الشوفان والبيض والخبز والحبوب والفواكه أو عصائر الطبيعية ، وعند خسارة الوزن أو زيادة الوزن تتغير عناصر الإفطار ، فيجب تناول المكونات الصحية والمغذية ، لكن هناك من يعشق تناول حبة موز واحدة في وجبة الإفطار .
 
نشر موقع  "بولد سكاى" تقرير عن فائدة الموز للجسم والأوقات المناسبة لتناوله وأشار إلي أن الموز يحتوى على العديد من الفوائد الصحية ،ويعمل على الحفاظ على صحة القلب والحد من التعب و الاكتئاب والإمساك ، كما أن للموز له تأثير مبرد على الجسم ويساعد في تحفيز إنتاج الهيموجلوبين ولذلك مناسب لعلاج فقر الدم ، كما أنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم ، لذلك تعرف على مواعيد تناول الموز .

الموز غني بالمغذيات
الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف وهي عناصر تساعد على تعزيز الطاقة والحد من آلام الجوع، فتناول موزة يومياً ، سيحصل جسمك على كمية من السكر والطاقة للقيام بأنشطتك اليومية ، كما أن الفاكهة عموما تحتوي  على عناصر غذائية مثل الحديد والتريبتوفان والفيتامين ب وفيتامين ب 6.
 
هل تناول الموز جيدًا لتخفيف الوزن؟
أسهل نظام غذائي لتخفيف الوزن هو تناول الموز مع كوب دافئ من الماء في الصباح ،و تناول الموز بعد الإفطار، سوف يهدئ شراهتك الغذائية أثناء الغداء والعشاء دون أي قيود على النظام الغذائي والشعور بالجوع.
 
لماذا شرب الماء مع الموز؟
شرب الماء أثناء تناول الموز سيساعد في حل مشاكل الترطيب في الجسم ، لأن الإنزيمات الموجودة في الموز تساعد على التخلص من السموم الزائدة أو نفايات الجسم ،و تساعد الألياف الفركتوزية والألياف الغذائية على التخلص من الإمساك وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي.
 
هل تناول الموز على معدة فارغة هو قرار صائب؟
لا ينبغي تناول  الموز على معدة فارغة ، لأنه  يحتوى على كمية عالية من السكريات الطبيعية فيمكن أن تجعلك تشعرمؤقتًا بالنعاس والإرهاق ، والموز حمضي بطبيعته مما قد يسبب مشاكل في الأمعاء إذا تناول  على معدة فارغة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م