وزير خارجية روسيا يبحث مع نظيره التركي تسليم منظومة الدفاع الجوى الصاروخى أس 400

الأربعاء، 14 مارس 2018 12:18 م
وزير خارجية روسيا يبحث مع نظيره التركي تسليم منظومة الدفاع الجوى الصاروخى أس 400

 

بحث وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، بحث فى موسكو اليوم مع نظيره التركى مولود جاويش أوغلو، ما آلت إليه الأوضاع فى سوريا، لاسيما مع استمرار التوترات فى منطقتى عفرين والغوطة الشرقية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، فى بيان لها اليوم الأربعاء، إنه سيتم التطرق خلال المباحثات أيضا إلى مسألة تسليم منظومة الدفاع الجوى الصاروخى «أس 400» إلى تركيا، بالإضافة إلى بحث إمكانية رفع القيود المفروضة على التجارة ومنح تأشيرات السفر منذ تجميد العلاقات الثنائية فى عام 2015.

وأضافت، أن تحقيق الاستقرار فى سوريا سيكون من بين نقاط التركيز خلال المحادثات، لافتا إلى أن كلا من روسيا وتركيا ستعملان على تحديد سبل تخفيف حدة التوتر ودفع التسوية السياسية للأزمة السورية، وسيكون هذا اللقاء قبل بدء المحادثات بين وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا (الدول الضامنة للهدنة فى سوريا)؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بشأن سوريا والتى ستجرى بعد غد فى أستانا.

كما أفادت الخارجية الروسية بأنه من بين النقاط الأخرى التى سيتم التطرق إليها خلال المحادثات: تنفيذ العقد الموقّع لتوريد منظومة الدفاع الجوى الصاروخى «أس 400» إلى تركيا، بالإضافة إلى المشروعات الحالية والواعدة فى مجال التعاون العسكرى التقنى الثنائي.

وفيما يتعلق برفع القيود المفروضة على التأشيرات، أكدت موسكو استعدادها رفع القيود عن فئات معينة من المواطنين الأتراك، إلا أن الجانب الروسى يتوقع تعاونا أكثر فعالية بين الوكالات المعنية فى البلدين فى إطار مكافحة الإرهاب الدولى والجريمة المنظمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق