"القوة تأتى من إرادة لا تقهر"... علامات تدل على إنك تمتلك شخصية قوية

الخميس، 15 مارس 2018 09:00 ص
"القوة تأتى من إرادة لا تقهر"... علامات تدل على إنك تمتلك شخصية قوية
القوة الشخصية - أرشيفية
إسراء سرحان

"القوة لا تأتي من القدرة الجسمانية، بل تأتي من إرادة لا تقهر" - مهاتما غاندي، كل شخصية تجلب شيئا فريدا للجنس البشري، والقول بأن شخصية واحدة أو أخرى "أكثر قيمة" أو "مرغوبة" عن غيرها، هي وجهة نظر ضيقة ،فالجميع سواسية ولكن تكمن الفكرة في "الإرادة"، فعلى سبيل المثال "الأم تيريزا، غاندي، مارتن لوثر كينج جونيور، نيلسون مانديلا وأبراهام لينكولن"، تبادلا الأزمات والخطر في مسيرتهم لكن بقوا على ثوابتهم ، وذلك كان بسبب الشخصية القوية الخاصة بهم، وإيمانهم بصالح البشرية.

فلا بد أنك كثير ما توجه سؤالا لذاتك، هل تمتلك "شخصية قوية"؟، فهناك أناس تستخدم هذه الجملة بشكل مطلق دون دراية منها، بالمعني الحقيقي لها، تعرف معنا على بعض الصفات التي تمتلكها الروح القوية وذلك وفق موقع "فسيولوجي".


اختر"الدائرة الداخلية" الخاصة بك بعناية

"أولئك الذين يمانعون، لا يهمون" و "أولئك الذين يهمون، لا يمانعون"، هذه تعد من أوائل المبادئ، التي يطبقها أصحاب الشخصيات القوية، فهم لا يهتمون بآراء الآخرين، كما أنهم لا يهتمون بالعدد، فصديق واحد حقيقي بالنسبة لهم يكفي.


لا تتسامح مع الجهل

يأتي الجهل في العديد من الأشكال من بينهم التعصب والكراهية واللامبالاة، الأشخاص صاحبة الروح القوية لا تحب الناس، التي تطلع إلى جميع أمورها وأثناء تنقلهم في الحياة، بشئ من اللامبالاة، فمن يمتلك تلك القوة لا يضيع وقته أو طاقته على الجهل.


أنت لا تحتاج إلى عناية

بالرغم من كون الشخصية صاحبة الروح قوية تجذب انتباه الآخرين، إلا أنهم يفضلون العزلة، حيث أنهم لا يميلون إلى العناية من أحد، أي لا تعتمد على من أمامها بشكل كامل في الاهتمام بها، فهؤلاء يعرفون جيدًا أن يعتنوا بأنفسهم.


 مستمع رائع

هل لاحظت من أي وقت مضى كيف يتصرف معظم الناس عندما "يستمعون" لشخص ما؟، تجد البعض لا يوجد لديه قوة التركيز أو يبحثون في مكان آخر أو يفحصون هواتفهم،  ولكن البعض ممن لدية قوة شخصية يكون  مستمع ممتاز لأنهم يفهمون متطلبات الشخص الذي يمكن للآخرين الوثوق به، كما أنهم غير متسامحين مع أولئك الذين يعانون من عدم القدرة على الاستماع بعناية لهم
.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق