المفتي يدعو للمشاركة بانتخابات الرئاسة: هناك فرق بين الخصومة السياسية والمصلحة الوطنية

الخميس، 15 مارس 2018 12:44 م
المفتي يدعو للمشاركة بانتخابات الرئاسة: هناك فرق بين الخصومة السياسية والمصلحة الوطنية
مفتي الجمهورية- شوقي علام

 

دعا الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الشعب المصري إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإبداء الرأي الحر الذي تمليه مصلحة الوطن عليهم أيا ما يكون هذا الرأي، معتبرا أن المشاركة فى حد ذاتها واجب وطني يدعم أركان الدولة المصرية.

وقال، في بيان له اليوم الخميس، إن الدعوة إلى السلبية والمقاطعة للانتخابات ليس فيها أدنى خير أو مصلحة للبلاد، ولا تلبي حاجة الوطن في هذا الظرف الدقيق، مشيرا إلى أن الداعين إلى المقاطعة لم يدركوا الفرق بين الخصومة السياسية والمصلحة الوطنية.

وأوضح مفتى الجمهورية أن واجب المشاركة في الاستحقاقات الديمقراطية نابع من حبنا لبلادنا ونابع من انتمائنا لهذا الوطن، الذي لم يسمح في وقت من الأوقات لإرادة الشر أن توقف مسيرته ولا أن تملي عليه شروطها، حتى في أحلك الأوقات وأقسى الظروف.

وتابع «علام»، قائلا: «شعب مصر الأبي العظيم، أتوجه إليكم باعتباري واحدا منكم؛ مواطنا مصريا يحب مصر وشعبها ويهتم بأمرها ويأمل في تقدمها، ويطمح إلى ازدهارها ورقيها، شأن كل مواطن حر شريف ينتمي لهذا الوطن العظيم، لقد مرت بلادنا منذ سنوات بأحداث جسام تنوعت بين الخطورة والأهمية، واستطاعت الأمة المصرية بفضل الله -عز وجل- ثم بفضل تماسك شعبها وتكاتفه بكل طوائفه أن تجتاز مخاطر جمة وأحداثا جساما، وأن تحقق بفضل الله تعإلى وصمود هذا الشعب النهضة الواعدة، وانطلقت المسيرة المباركة نحو البناء والتعمير والإنتاج».

ولفت مفتي الجمهورية، إلى أن مصر في الوقت نفسه خاضت معركة تحرير العقل والوعي بالقضاء على منابع الإرهاب وروافد التطرف وفلول العنف والتكفير على أرض سيناء الطاهرة، في ملحمة أبهرت العالم كله، استردت مصر بها أمنها واستقرارها.

واستدرك: «الآن تدخل بلادنا مرحلة جديدة من الاستحقاقات الديمقراطية التي تتطلب منا الوعي التام والمحافظة على ما تم إنجازه من استقرار الدولة وتحقيق الأمن والأمان والتنمية والاستقرار لهذا الشعب، ألا وهي مرحلة الآنتخابات الرئاسية المقبلة».

واعتبر فضيلة المفتى أن الآنتخابات الرئاسية المقبلة هى بمنزلة اختبار حقيقي لنا كمصريين، سوف يعكس للعالم كله مدى وعينا بما تعنيه الآنتخابات الرئاسية للوطن من كونها مرحلة مهمة في تاريخ مصر الحديث، مختتما حديثه: «كلي ثقة وأمل في أن تعكس المشاركة الشعبية أمام العالم كله مدى ما يتمتع به الشعب المصري الكريم من حرية ووعي، وكلي ثقة كذلك أن هذه الآنتخابات أيا كانت نتيجتها التي سيقررها الشعب الحر بنفسه سوف تعبر بمصر نحو آفاق جديدة من الخير والرخاء للبلاد والعباد».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة