أمراض القلب والسرطان: مخاطر صحية تواجه العاملين فى مصانع التبغ.. فهل من مجيب؟

الخميس، 15 مارس 2018 07:00 م
أمراض القلب والسرطان: مخاطر صحية تواجه العاملين فى مصانع التبغ.. فهل من مجيب؟
مصانع التبغ
أمنية فايد

 
يسعى الجميع وراء مصادر رزق متنوعة، سواء فى العمل بالنهار أو بالليل، وعندما يجد الفرد فرصة عمل يقبل بها حتى وإن كانت محفوفة بالعديد من المخاطر التى تؤثر على صحته فى المستقبل.
 
ومن بين المهن الخطيرة التى يصعب التغلب على تأثيرها على العاملين بها، هى العمل داخل مصانع التبغ، فرغم كل القوانين الدولية التى تضيق الخناق على أصحاب مصانع التبغ فى الدول الأوروبية، نجد هذه المصانع فى مصر تعمل بدون أى معايير للسلامة والصحة للعاملين بها وهو ما يعرضهم للكثير من المخاطر الصحية.
 
وفى نفس السياق، يقول الدكتور "وائل صفوت" رئيس اللجنة الدولية للجمعية الأمريكية لعلاج التدخين: "العاملين فى مصانع التبغ هم أكثر عرضه للعديد من الأمراض منها القلب والشرايين بسبب النيكوتين المستنشق عبر الجهاز التنفسى وقد لا يعرف الكثير أنه يمكن وصول كل مكونات التبغ الضارة للجسم عن طريق الجلد أيضا".
 
وأضاف،" العاملين فى مصانع التبغ هم أكثر عرضة للأمراض السرطانية بكل أنواعها بالإضافة إلى مشكلات الجهاز التنفسى المختلفة بسبب عادة التدخين التى يعتاد عليها داخل مصانع التبغ".
 
وأشار الدكتور "صفوت" إلى أن هذه المصانع لا تقوم بأخذ الاحتياطات والخطوات الخاصة بالحماية والسلامة المهنية والتى يمكن عن طريقها أن تقلل مسبة الخطر على العاملين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م