مصر تنتخب الرئيس.. الوحدة الوطنية تتجلى في الانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.. واحتشاد أمام صناديق الاقتراع بواشنطن

الجمعة، 16 مارس 2018 05:00 م
مصر تنتخب الرئيس.. الوحدة الوطنية تتجلى في الانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.. واحتشاد أمام صناديق الاقتراع بواشنطن
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم – إبراهيم الديب

 

 

 

واصل المصريون في الخارج، الاحتشاد أمام صناديق الاقتراع بالسفارات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وشارك أبناء الجالية المصرية بفرنسا في انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والتي انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل، حيث توافدت الحشود من أبناء الجالية المصرية بالخارج، بحضور عددا من القساوسة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018.

ووسط انخفاض شديد في درجات الحرارة، احتشد المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت اليوم الجمعة، كما شارك أبناء الجالية المصرية في أمريكا، على مستوى جميع الولايات المتحدة الأمريكية، وسط فرحة عارمة بالعرس الديموقراطي، وطالبوا جميع المصريين المقيمين خارج الأراضي المصرية، بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع في السفارات المصرية والقنصليات العامة، للوقوف بجانب الدولة المصرية، وإظهار حبهم لوطنهم أمام العالم.

وحرص أعضاء الهيئة القبطية الأمريكية على المشاركة والتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، للمصريين في الخارج، والتي انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

وتوافد أعضاء الهيئة، على لجان الاقتراع داخل «باصات» تم تخصيصها لنقلهم، على أنغام أغنية «تسلم الآيادي» للفنان الإماراتي حسين الجسمي.

وأظهرت صور، إقبال أحد المصريين في عمان من ذوي الاحتياجات الخاصة، على التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، في مقر السفارة المصرية في الكويت، في رسالة قوية بأن المصريين حريصين على المشاركة والوقوف بجانب وطنهم.

من جانبه قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لن يمنع أي مصري من حقه في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وأنه لكل المصريين بالخارج حق التصويت بجواز السفر المميكن الساري أو بطاقة الرقم القومي السارية أو غير السارية، لأن الرقم القومي لا يتغير

وأضاف "الشريف" خلال المؤتمر الصحفي بالهيئة الوطنية للانتخابات للوقوف على سير عملية التصويت، أنه  تجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج بـ139 قنصلية وسفارة فى الخارج ممثلة لـ 124 دولة بداية من اليوم الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد 18 من الشهر نفسه.

وتجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج، من خلال 139 قنصلية وسفارة، ممثلة في 124 دولة،  بداية من اليوم وتستمر حتى الأحد المقبل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق