مصر تنتخب الرئيس.. إقبال المصريين بالخارج على الانتخابات الرئاسية على أنغام "تسلم الأيادي".. وسفير القاهرة بالسعودية: الإقبال قويا

الجمعة، 16 مارس 2018 06:00 م
مصر تنتخب الرئيس.. إقبال المصريين بالخارج على الانتخابات الرئاسية على أنغام "تسلم الأيادي".. وسفير القاهرة بالسعودية: الإقبال قويا
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة – أمل غريب – إبراهيم الديب

 

واصل المصريون في الخارج، الاحتشاد أمام صناديق الاقتراع بالسفارات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وحرصت السيدة فريدة محمود منصور، شقيقة المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، على الحضور للسفارة الأمريكية بنيويورك، للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدة أنه واجب وطني على كل مصري.

وأكدت شقيقة المستشار عدلي منصور، أنها حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، على الرغم من قدومها من ولاية نيوجيرسي، والتي تبعد كثيرا عن مدينة نيويورك، لشعورها بأن المشاركة في الانتخابات المصرية واجب قومي ووطني لابد أن يحرص عليه الجميع، للتعبير عن الحب الصادق لبلدهم مصر.

وقالت السيدة هدى منصور «يسعدني ويشرفي أن أئتى من بعيد للمشاركة في انتخابات بلدي وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

فيما شهدت اللجان الانتخابية، لأبناء الجالية المصرية في العاصمة الصينية بكين، إقبالا كثيفا من قبل المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2018.

وحرص أبناء الجالية المصرية في الصين على الاحتشاد بقوة أمام لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، وآداء دورهم وواجبهم الوطني، على أنغام أغنية «تسلم الآيادي» للفنان حسين الجسمي، والتي تفاعل معها الجمهور.

كما احتشد أبناء الجالية المصرية المقيمين في المانيا، أمام القنصلية العامة المصرية، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، التي انطلقت صباح اليوم الجمعة 16 مارس.

ومن بين المصريين الذين حرصوا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، سيدة مصرية مسنة، أكدت أنها حرصت على المشاركة في أول يوم لانطلاق الانتخابات الرئاسية، على الرغم من حالة الطقس السيئة في المانيا، حبا لبلدها ودعما للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعت الله أن يحفظه لمصر وشعبها.

وبالورود، وقف المصريين المقيمين في المانيا، انتظارا لدخولهم إلى مبنى القنصلية المصرية، حرصا منهم على المشاركة بكثافة في العرس الديموقراطي، على الرغم من انخفاض درجات الحرارة الصغرى والعظمى، وموجة السقيع التي تجتاح كل الدول الأوروبية.

وطالب أبناء الجالية المصرية، كل المصريين المقيمين في الخارج، بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع، والمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المصرية، لتوضيح الصورة الحقيقية للمصريين أمام العالم، وتأكيد مدى حبهم لبلدهم ووطنيتهم، ودعمهم للدولة المصرية.

فيما أوضح السفير ناصر حمدى، السفير المصرى بالسعودية أن هناك إقبالا كثيفا من قبل المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية على التصويت فى الانتخابات الرئاسية، مضيفا أن المصريين اصطفوا أمام أبواب السفارة فى الرياض والقنصلية العامة فى جدة.

وقال ، السفير المصرى بالسعودية، إن الإقبال كان قويا، وعمت أجواء من الفرح الاحتفالات خلال العمليات التصويت، كما حرص كبار السن على المشاركة فى الانتخابات، موضحا أن كثافة الإقبال تدل على شدة وعي المصريين على المشاركة في الانتخابات.

 ووجه السفير المصرى الشكر للمملكة العربية السعودية على توفيرها الدعم الكامل واللازم لإجراء الانتخابات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق