أخرة المخلصاتية القتل.. مقتل طالب علي يد بلطجي ودهس عامل في فض مشاجرة

السبت، 17 مارس 2018 10:00 م
أخرة المخلصاتية القتل.. مقتل طالب علي يد بلطجي ودهس عامل في فض مشاجرة
هبة جعفر

"ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه"، مثل شعبي ينطبق علي نهاية الجدعنة بين المواطنين من خلال التدخل لإنهاء التشاجر بين شخصين، ولكن الآن أصبح جزاء  المخلصاتية الموت أوالإصابة بعاهة مستديمة علي أقل تقدير، ففي كانت مشاجرات الشوارع بالأيدي أو العصي الغليظة أما الوقت الحالي فقد تحولت إلي حرب شوارع يستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة، لتسفر عن العشرات من القتلي ونرصد في التقرير التالي أبرز الوقائع.
 
فقد طالب بالجامعة حياته أثناء تدخله لفض مشاجرة بين شخصين لتسببه طعنه مطواة تعيده جثة هامدة لاسرته، ففي منطقة بئر أم سلطان  بالبساتين، نشبت مشاجرة حادة بين عاطلين بالأسلحة البيضاء وأثناء  مرور طالب أثناء المشاجرة فتدخل رفضها فكانت النهاية إصابته بضربه مطواة عقابا له لفض المشاجرة
 
تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ لقسم شرطة البساتين، يفيد مصرع طالب في منطقة بئر أم سلطان، وكشفت التحريات  أن الجثة لطالب يدعى "م.ع" ٢٤ سنة طالب، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة " ف.س" ٢٣ سنة، عاطل، وبتكثيف التحريات تم القبض على المتهم.
 
وبمواجهته بالتحريات، اعترف بارتكاب الواقعة عقابا للمجنى عليه لتدخله لفض مشاجرة بينه وبين آخر، فاعتدى عليه بمطواة كانت بحوزته مما تسبب في وفاته.
 
وتم تحرر محضر بالواقعة رقم 6021 جنح البساتين، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
 
وفي عين شمس حاول شاب إنهاء الخلافات بين شقيقة والده وزوجها، وتدخل لفض مشاجرة بينهما، إلا أن الزوج سدد له طعنة بالصدر أودت بحياته، وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم
 
جاءت البداية ببلاغ لقسم شرطة عين شمس بوفاة شخص أثر مشاجرة،  وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين «رجب.ر» 37 سنة، سائق، وزوجته «ميرفت.أ» 35 سنة، ربة منزل، تطورت لمشاجرة تدخل على أثرها نجل أخيها «محمود.أ» 19سنة، عاطل، لفض المشاجرة، فتعدى عليه الأول بسلاح أبيض «سكين» محدثًا إصابته بجرح نافذ بالصدر والتي أدت إلى وفاته.
 
بإعداد الأكمنة اللازمة، أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الحادث، وإحالته للنيابة.
 
وتسببت مشاجرة علي أولوية المرور في مصرع  عامل دهسا بسيارة نقل بمقطورة بأكتوبر؛ حال تدخله لفض مشاجرة بين قائد السيارة وآخر يقود سيارة لنقل عمال شركة منتجات غذائية بأكتوبر.
 
جاءت البداية بإخطار لمدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بوقوع حادث تصادم ومتوف أمام مساكن الأمل بطريق الواحات.
 
وكشفت تحريات رئيس مباحث قسم ثالث اكتوبر، أن مشادة كلامية وقعت بين "محمد. ف"، 34 عاما، سائق سيارة نقل بمقطورة، و"محمد. ح"، 32 عاما، قائد سيارة نقل عمال؛ بسبب الخلاف على أولوية المرور، قام على إثرها الثاني باستيقاف الأول، وتطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدي.
 
وأوضحت  التحريات، أنه لدى تدخل العمال مستقلي السيارة الثانية لفض المشاجرة، استقل الأول السيارة النقل محاولا الفرار، ليدهس أحد عمال الشركة ويدعى "عبد الرحيم. أ"، 19 عاما، ما أدى إلى وفاته.
 
وفي الغردقة أصيب  أمين شرطة من قوة قسم ثاني الغردقة والمعين بخدمة تأمين مستشفى الغردقة العام، بجرح سطحي في الصدر وكدمات متفرقة بالجسم، أثناء فض مشاجرة بين عاملين ونجار، داخل مستشفى الغردقة.
 
فأثناء تواجد أمين شرطة محمد أحمد عز الدين من قوة قسم ثاني الغردقة والمعين بخدمة تأمين مستشفى الغردقة العام، حدثت مشاجرة تدخل لفضها وتعرض للإصابة بجرح سطحي في الصدر وكدمات متفرقة بالجسم، إثر تعدي بعض الأشخاص عليه بالضرب، حال تدخله لإنهاء مشاجرة بين المذكورين وبعض موظفي المستشفى على أثر رفضهم سداد قيمة رسوم زيارة والدتهم المحجوزة في المستشفى.
 
 وبتشكيل فريق بحث  تمكن من ضبطهم وهم شوكت.ش عامل، وشقيقيه مينا نجار، والمدعو عماد، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2510 جنح قسم ثان الغردقة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة