من دون مساحيق تجميل.. طلى بالبشرة النضرة والشبابية بتناول الوجبات الخضراء وعصير الرمان

الإثنين، 19 مارس 2018 05:00 ص
من دون مساحيق تجميل.. طلى بالبشرة النضرة والشبابية بتناول الوجبات الخضراء وعصير الرمان
بشرة نضرة
أمنية فايد

تتبع السيدات أنظمة غذائية صحية  للحفاظ علي الوزن والتخلص من الدهون التى تسبب العديد من الأمراض، إلا أن هناك أنظمة غذائية أخرى تساعد هؤلاء على إطلاله شبابية ونضرة دائما بدون استخدام أدوات الماكياج.
 
يقدم موقع "هيلث" نصائح خبراء التغذية للمرأة للعناية ببشرتهن عن طريق الطعام والشراب للتخلى عن أدوات التجميل والماكياج، وتعتبر هذه الوجبات والمشروبات روتين يومى يقمن بتناوله على مدار اليوم ليساعدهن فى التخلص من تورم الجلد والحفاظ على مرونته وشبابه.
 
الوجبات الخضراء: تحتوى الخضروات كالجرجير والبقدونس أو الفاكهة كالكيوى على مجموعة من الفيتامينات التى تساعد على تعزيز نمو الخلايا والتخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى احتوائهم على المعادن التى تحافظ على قوة البشرة، وتناول النساء لهذه الوجبات يوميا يمد أجسامهن بكل هذه العناصر المهمة فى الحفاظ على بشرتهن وصحتهن فى نفس الوقت.
 
حليب الصويا: قد يكون من أنواع الحليب غير المشهورة، ولكنه وجبة مهمة فى الصباح ويمكن إدخاله فى العديد من الوجبات الصباحية، ويمكن الاستعانة بفيديوهات تحضير الطعام ليعطيك أفكار لاستخدام حليب الصويا فيه، فهو يساعد على الحفاظ على نسبة الكولاجين فى البشرة ومنها يعطيكى إطلالة شبابية خالية من التجاعيد.
 
الشاى الأخضر: يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية من خلال خفض فرص حروق الشمس والتى تعمل على تقليل الاحمرار والالتهاب، ويفضل تناوله بعد الظهر.
 
عصير الرمان: يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والبوليفينول يعمل على تغذية الخلايا الليفية فى الجلد وهو مصنع "الكولاجين" الذى يظهر البشرة فى شكل شبابى، ويفضل تناوله فى المساء بدون سكر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق