"الحمضيات".. أغذية تساعد في مكافحة حصى المرارة

الإثنين، 19 مارس 2018 07:00 م
"الحمضيات".. أغذية تساعد في مكافحة حصى المرارة
الحمضيات
إسراء سرحان

تعد "حصى المرارة" عبارة عن تشكيلات صغيرة تبدأ من التراكم المفرط للصفراء في الحويصلة، وتأتى إذا كان نظامك الغذائي غنيًا بالدهون غير الصحية، ومع مرور الوقت قد تتراكم وتتسبب في مشكلة أكبر، لذلك عليك تحصين نفسك دائمًا، والبقاء في منطقة الأمان.

لكي تحمي نفسك من مشكلة"حصى المرارة" عليك الانتباه للنظام الغذائي الخاص بك جيدًا، بجانب  الذهاب إلى الطبيب، لذلك تعرف معنا على الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في تجنب أو علاج هذه المشكلة وفق موقع " هيلثى".

حبوب القمح

يساعد النظام الغذائي الغني بالألياف في التخلص من الدهون وتقليل الحصوات المرارية، حيث
تلتقط الألياف العصائر الصفراوية الزائدة التي تطلقها وتزيلها، حيث لا يتم امتصاصها ويتم تحرير الحويصلة الصفراوية، ومن بين تلك الأطعمة التي يجب عليك تناولها هي:

نخالة القمح

أرز بني

الشوفان


الحمضيات

تحتوي ثمار الحمضيات على خصائص تحفز الطرد المراري وتقاوم الحصى المرارية، هذا هو السبب في أنها يجب أن تدرج في نظامك الغذائي اليومي، كما أن عصائر فواكه الحمضيات تحتوي على البكتين، وهى مادة أخرى ضرورية للقضاء على حصى المرارة.

ولكن عليك تجنب العصائر التجارية، وتتجه نحو الفواكه والحمضيات الطبيعية التى تساعدك في الحصول على جميع الألياف والمواد الغذائية الموجودة بهم.

 

الأطعمة الغنية بـ"الليسيثين"

هناك مكونات مثل الليسيثين أو الدهون الفوسفاتية، تكن مسئولة عن الحفاظ على عدم تكوين حصى المرارة، ولذلك يمكنك
استهلاك الأطعمة التي تحتوي على هذا المكون، سوف تساعد في تقليل حجم ومخاطر تشكيل هذه الأحجار، من بين الأطعمة التي تحتوي على الليسيثين هي:

جوز

الصويا

عدس

حبوب الحمص

بازيلاء

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق