جمعيات المستثمرين: منح العمال إجازة يوم مدفوع الأجر للتصويت في الانتخابات

الأحد، 18 مارس 2018 05:05 م
جمعيات المستثمرين: منح العمال إجازة يوم مدفوع الأجر للتصويت في الانتخابات
صورة أرشيفية
كتب: محمد المسلمى

 

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر عقدها في الفترة من 26 وحتى 28 مارس المقبل. وفى هذا الإطار تعكف اتحادات جمعيات المستثمرين على وضع الترتيبات اللازمة لتسهيل وتشجيع الآلاف من عمالة المصانع على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.

أكد محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أنه تم الاتفاق مع أصحاب المصانع الأعضاء في الاتحاد، أن يحصل كل عامل على يوم أو نصف يوم أجازة مدفوعة الأجر، لتشجيع العمالة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، على أن تراعى المصانع تنظيم مشاركة العمالة في الانتخابات موزعة على فترات تضمن سير العمل بالمصانع.

المهندس بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري بدر، أكد حرص الجمعية على تقديم التسهيلات اللازمة لتشجيع عمال المصانع على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي، وطالب العادلى، أعضاء الجمعية بضرورة حث العاملين في مصانعهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وأكد بهاء العادلي في تصريحات لـ«صوت الأمة »،أن الجمعية تحتوى على نحو 350:300 مصنع، يعمل بها نحو 30 ألف عامل، موزعين بين عدة محافظات، لذلك تسعى الجمعية للتعاون من أجل توفير وسائل نقل للعاملين من خارج المحافظة للانتقال إلى لجنة المغتربين بالمحافظة، للمشاركة بالانتخابات وتوفير الوقت المناسب للعاملين .

في نفس السياق، أكد محمود البرعى الأمين العام لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر، أن الجمعية وضعت تصور يضمن تسهيل مشاركة عمال المصانع في الانتخابات الرئاسية بشكل كبير، وفى نفس الوقت يضمن عدم تعطل العمل في المصانع، حيث من المقرر أن يتم السماح للعمالة بالمشاركة في الانتخابات على فترات، بحيث تكون موزعة بين عدد أيام الانتخابات.

وأوضح محمود البرعى، أن إجمالي عدد العمالة القائمة في المنطقة الصناعية فى 6 أكتوبر يبلغ نحو 350 ألف عامل، موزعين بين عدة محافظات، مشيرا إلى أن الجمعية تستعد لتوفير وسائل مواصلات لنقل العمالة من المصانع إلى لجان المغتربين بالمنطقة والعكس.

من جانبه، أعتبر أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، مشاركة عمال المصانع فى الانتخابات الرئاسية واجب وطني، يستوجب حشد طاقات أصحاب المصانع، لتوفير المناخ الملائم لتشجيعهم على المشاركة، علما بأن غالبية العمالة الموجودة في مصانع العاشر تأتى من مدينة بلبيس محافظة الشرقية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام فى الفترة من 26 وحتى 28 من مارس الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة