اللواء سعد الجمال :" توقيت زيارة البشير تؤكددعمه للرئيس السيسي في الإنتخابات"

الأحد، 18 مارس 2018 10:24 م
اللواء سعد الجمال :" توقيت زيارة البشير تؤكددعمه للرئيس السيسي في الإنتخابات"
مصطفى النجار

 
ردود أفعال برلمانية واسعة ترحب بزيادة الرئيس السودانى عمر البشير، غدًا لمصرفى إطارالجهود العربية والإفريقية التي تبذلها مصر لتقوية علاقاتها مع أشقائها وزيادة التعاون المشترك فى كافة المجالات.
 
اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أكد أن الزيارة المرتقبة غدًا الإثنين، لضيف مصرالكبير الرئيس السوداني عمر البشير ولقائه بأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي حلقة هامة في سلسلة اللقاءات الأخوية التي جمعت الرئيسين لمرات عديدة سواء في القاهرة أوالخرطوم أو المحافل الدولية والأفريقية المختلفة تأكيدًا على عمق الروابط التي تربط الدولتين والشعبين وتدعيما للعلاقات بينهما في مختلف المجالات.
 
واعتبر الجمال، فى بيان صادرعن  اللجنة منذ قليل، أن الزيارة تأتي في توقيت مثالي في سياق الحملة الانتخابية للرئيس وقبيل انعقاد مؤتمر القمة العربية خلال الأسابيع المقبلة في الرياض وبعد عودة السفيرالسوداني لاستئناف عمله بالقاهرة.
 
وشدد على أن علاقات الشعبين الشقيقين المصري والسوداني،  كانت وستظل علاقة فريدة في التآخي والحب والمودة وحسن الجوار، واستطاعت أن تجتازكل الصعوبات ومحاولات الفتنة والوقيعة التي دأبت قوى الشرعلى زرعها دون جدوى،  وإذا كان الأمن القومي المصري يمتد إلى نهاية حدود السودان فإن الأمن القومي السوداني يمتد شمالاً إلى البحرالمتوسط وكلاهما حجر زاوية في الأمن القومي العربي.
 
وقال : "أهلاً بالرئيس السوداني ضيفًا عزيزًا على مصر قيادة وشعبًا ، وكلنا ثقة وأمل أن تؤدي هذه الزيارة إلى مزيد من الدعم وترسيخ العلاقات الأزلية والأبدية بين الشعبين الشقيقين".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص