السيسى: مصر أكدت عزمها العمل مع السودان للتوصل لشراكة في نهر النيل تحقق المنفعة للجميع

الإثنين، 19 مارس 2018 03:04 م
السيسى: مصر أكدت عزمها العمل مع السودان للتوصل لشراكة في نهر النيل تحقق المنفعة للجميع
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب إبراهيم سالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر والسودان توليان أهمية كبرى لتعزيز التعاون والتشاور بينهما، والعمل على التنسيق فى مختلف المجالات والقضايا التى تهم البلدين، وبحث الفرص المتاحة، وتفعيل الآليات المتعددة بين البلدين، من بينهم اللجنة الخاصة بتعزيز التجارة والهيئة العليا لمياه النيل، واللجنة العسكرية ولجنة المنافذ الحدودية.

وأضاف "السيسى" في مؤتمر صحفى مع نظيره السودانى بقصر الإتحادية، أنهناك اعتزام بين البلدين على المضى فى تعزيز التعاون فى مجالات الطاقة، والربط الكهربائى، والربط البرى، والبحرى ومشروعات البنية التحتية.

وأكد السيسي، أن نهر النيل يمثل شريان الحياة لشعوب وادى النيل، مشيرا إلى أن مصر أكدت عزمها العمل مع السودان والأشقاء فى إثيوبيا، للتوصل لشراكة فى نهر النيل تحقق المنفعة للجميع، دون الإضرار بأى طرف، مع مواصلة العمل على تنفيذ نتائج القمة الثلاثية حول سد النهضة.

وكان قد استقبل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس السوداني عمر البشير، بمطار القاهرة الدولي  في زيارة سريعة للقاهرة تستغرق يوما واحداً.

وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس السيسي مع البشير يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين فى كافة المجالات، وبما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

كما تعد الزيارة امتدادا للقمة التي جمعت الرئيسين في الثامن والعشرين من يناير الماضي على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا، معربا عن أمل مصر في أن يكون هناك تفعيل للعلاقات الثنائية خاصة وأن هناك الكثير من الجوانب المشتركة بين البلدين يجب استغلالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة