بعد وفاة مريم.. البرلمان: نحصر جميع الحالات التي تعرضت لانتهاكات بالخارج

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:32 م
بعد وفاة مريم.. البرلمان: نحصر جميع الحالات التي تعرضت لانتهاكات بالخارج
مارجريت عازر

أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، أن البرلمان لن يتخلى عن قضية الطالبة "مريم " ويواصل جهوده للإطلاع على تفاصيل القضية وما انتهت إليه التحقيقات .

و أوضحت عازر في تصريحات صحفية، أن اللجنة لن تكتفى عند هذا الحد، بل تعمل على إعداد تقرير فى الوقت الحالى يشمل حصر لكافة الحالات من المصريين بالخارج التى تعرضت لانتهاكات خلال الفترة الماضية، و يصل عددها لأكثر من 12 حالة لتقديمها إلى المفوضية السامية لـ"جنيف "، وهو أمر غيو مقبول باستمرار لأن حق المصرى لابد أن يكون مصون فى أى دولة و ألا يتم حفظ التحقيقات فى النهاية دون نتائج واضحة و ملموسة.

ولفتت أن اللجنة سيكون لها حوار مع المحافل الدولية بشأن ما حدث و التأكيد على حق المصرى فى الخارج و على رأسها البرلمان الاوروبى، مشيرة إلى أن ملابسات القضية واضحة و بها إهمال طبى حدث و ما يظهر بها يؤكد أنها قضية تمييز عنصى وليست خلاف فردى.

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن الشرطة التى تحقق فى وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى، بعد تعرضها لهجوم من قبل مجموعة من الفتيات فى نوتنجهام خلصت إلى أن الهجوم ليس له دوافع عنصرية وذلك بعد تحديدهم للمشتبه بهن.

وتجدر الاشارة أن  مريم توفت متأثرة بجراحها يوم الأربعاء الماضى بعد الهجوم الذى وقع فى 20 فبراير ، والذى تركها فى غيبوبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق