«المحافظين»: الدولة المصرية مقبلة على تنمية اقتصادية هائلة

الأربعاء، 21 مارس 2018 01:14 م
«المحافظين»: الدولة المصرية مقبلة على تنمية اقتصادية هائلة
سامي سعيد

قال ثروت راغب، أستاذ دكتور هندسة البترول والطاقة، والقيادى بحزب المحافظين ، إن خطة التنمية الشاملة التى تتبناها الدولة حاليا قائمة على محورين المحور الأول تقوم به الحكومة بوضع خطتها وتصورها والمحور الآخر قائم على الأفراد والكيانات ومدى قدرتهم على أن يكونوا عاملا حافزا فى تذليل العقبات أمام الحكومة والمساهمة فى رفعة وبناء الوطن.

وأوضح "راغب"، أن الدولة المصرية مقبلة على تنمية اقتصادية هائلة بعد كم الاكتشافات الغازية فى البحرين الأحمر والمتوسط حولت مصر إلى مركز إقليمى لتوريد الغاز، وهذا ما صارت عليه الحكومة وفقا لخطة معلنة، لذا نحن كحزب سياسى علينا واجبات للوطن نقدمها ولسنا اسما عابرا أو حبرا على ورق وما نقوله نفعله، وبدأنا منذ فترة كبيرة فى تنظيم دورات تدريبية العملية منها والنظرية لشباب مصر المهندسين فى مجالى البترول والجيولوجيا، وتبنى الحزب تلك الدورات آنذاك .

وتابع، أن المسيرة ما زالت مستمرة ولسنا ممن يتبدلون ونمضى قدما فى تدريب شباب مصر من المهندسين لتنمية هذا القطاع الحيوى الذى سيعم بالخيرات على الجميع، فقطاع البترول ثروة قومية هائلة علينا أن نستثمرها، والاستثمار فيها يأتى أولا بتدريب شبابنا وعدم الاستعانة بالخبرات الأجنبية التى تكلفنا مبالغ طائلة نحن فى غنى عنها حاليا، فسواعد أبنائنا أولى ببناء الدولة .

وأردف، أنه تماشيا مع سياسة الدولة حول التنمية المستدامة فقد نظمنا برنامجا تدريبيا عمليا لشباب المهندسين فى قطاع البترول والطاقة داخل شركة "شلمبرجير" للبترول، وتم شرح جميع معدات تصوير الآبار للطلاب وتعريفهم بوظائفها ومهامها كافة.

وكان قد نظم حزب المحافظين فى الآونة السابقة عددا من الدورات التدريبية العملية والنظرية وبأحدث أجهزة الشرح والمحاكاة العملية برئاسة الدكتور ثروت راغب، داخل المقر الرئيسى للحزب إيمانا وتنفيذا لخطة "المحافظين" فى تطوير وتنمية قدرات الشباب المصرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق