مكونات طبيعية لتهدئة بشرتك خلال فصل الصيف من ارتفاع درجات الحرارة

الجمعة، 23 مارس 2018 08:00 ص
مكونات طبيعية لتهدئة بشرتك خلال فصل الصيف من ارتفاع درجات الحرارة
كرستين سامى

موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة تؤثر سلبًا على صحة بشرتك بالطفرات القبيحة إلى الشوائب وحروق الشمس ، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تجعل جلدك يعاني خلال هذا الوقت من العام.
 
نقل عن موقع « بولد سكاى » أن وضع كريم الحماية من أشعة الشمس والحفاظ على رطوبة جيدة هي نصائح ضرورية للعناية بالبشرة في موسم الصيف ، وهناك أشياء أخرى يجب عليك القيام بها للتأكد من بقاء بشرتك خالية من المشاكل طوال الوقت ، لذلك تعرفى على المكونات التى تساعدك على محاربة متاعب بشرتك.
 
1- الخيار:
الخيار يعمل كمبرد للبشرة ،لانه لا يمكن فقط تهدئة حروق الشمس بل أيضاً إعطاء بشرتك مظهرًا جديدًا ومتوهجًا ، قومى بشطف وجهك بعصير الخيار أو بعجينة الخيار على جميع أنحاء بشرتك بشكل يومي.
 
2- البطيخ:
يحتوي البطيخ على أكثر من 80٪ من الماء ، وهو ثمرة يمكن أن تعطي بشرتك دفعة كبيرة من الماء وتساعده على البقاء مشرقة طوال فصل الصيف ، وقومى بفرك قطعة من البطيخ على وجهك ، ودعى العصير يبقى لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
 
3- قشر البرتقال:
البرتقال غني بفيتامين ج ، ومسحوق قشور البرتقال هو علاج ممتاز لمكافحة مشاكل البشرة مثل الدباغة ومظهر الجلد غير المتكافئ ، ضيفى مسحوق قشر البرتقال إلى قناع الوجه الأسبوعي لعلاج السمرة والحصول على لون بشرة فاتحة .
 
4- جل الصبار:
جل الصبار يعمل على تهدئة حروق الشمس ويؤثر بشكل إيجابي على مستوى الترطيب في جلدك ، قومى بالتدليك في جميع أنحاء بشرتك، قبل الاستحمام ويمكنك وضع جل الصبار فى الفليزر وتجميده وفرك بلطف في جميع انحاء بشرتك بشكل يومي للحصول على نتائج رائعة.
 
5- ماء الورد :
ماء الورد هو عنصر مهدئ للبشرة ويستحق مكانًا في روتينك للعناية بالبشرة في الصيف ، أنقعى قطن في ماء الورد ومرريها بلطف على وجهك قبل الذهاب للنوم ، فسوف يساعدك ذلك على الاستيقاظ بجلد متوهج ، وكررى خلال اليوم لمساعدة بشرتك على الحفاظ على رطوبة جيدة وخالية من المشاكل خلال موسم الصيف.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق