بشرى لأصحاب الأوزان الثقيلة.. تجميد العصب الذي يحمل اشارات الجوع للمخ قد يفقدك الوزن الزائد

الخميس، 22 مارس 2018 12:46 م
بشرى لأصحاب الأوزان الثقيلة.. تجميد العصب الذي يحمل اشارات الجوع للمخ قد يفقدك الوزن الزائد
ارشيفية

يعاني أصحاب الأوزان الثقيلة ومرضى السمنة من تعدد برامج الرجيم دون جدوي ويلجأ الكثيرين منهم لإجراء العمليات الجراحية 
 
ووفقا لدراسة أجرتها "جمعية الأشعة التداخلية" فى واشنطن، فإن تجميد العصب الذى يحمل إشارات الجوع إلى المخ قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة ما بين خفيفة إلى متوسطة على إنقاص وزنهم الزائد.. 
 
 
وقال الدكتور ديفيد بروجلو، أستاذ أمراض السمنة فى جامعة "واشنطن" : " قدمنا هذا العلاج للمرضى الذين يعانون من السمنة الخفيفة إلى المتوسطة للحد من اتباع برامج الرجيم غير المجدية لإنقاص الوزن، مؤكدا على .
 
ويقوم أخصائى الأشعة التداخلية، أثناء العملية، بإدخال إبرة من خلال ظهر المريض ليسترشد بصور حية من الأشعة المقطعية، ويستخدم غاز الأرجون لتجميد العصب ، والمعروف باسم " الجذع المهبلى الخلفى".. هذا العصب ، موجود فى قاعدة المرىء، هو واحد من عدة آليات تُخبر المخ أن المعدة فارغة.
 
و في هذه الدراسة ، خضع 10 أشخاص مع مؤشر كتلة الجسم (BMI) بين 30 و 37 لعملية جراحية، وتمت متابعتهم لمدة 90 يومًا .. سجل جميع المشاركين فى الدراسة انخفاضا في الشهية و كان متوسط الوزن الكلي 3.6 %من وزن الجسم الأولي ومتوسط خفض الوزن بلغ نحو 14 %من مؤشر كتلة الجسم الزائد.. لم يتم الإبلاغ عن أي مضاعفات متعلقة بالإجراء، ولم تكن هناك أي أحداث سلبية أثناء المتابعة.
 
أوضح الباحثون عندما تكون معدتنا فارغة ، فإن الجسم يستشعر ذلك ويتحول إلى وضع البقاء على قيد الحياة بحثا عن الطعام ، وهذه الطريقة يمكن أن نخفف بها من قوة ارسال اشارات الجوع للمخ ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة