خمس علاجات منزلية لإخفاء الحبوب البيضاء في الصيف

السبت، 24 مارس 2018 01:00 ص
خمس علاجات منزلية لإخفاء الحبوب البيضاء في الصيف
الحبوب البيضاء
كرستين سامى

مشاكل البشرة لا تنتهى وأكثرها شيوعاً الحبوب البيضاء وهي نتوءات صغيرة بيضاء تظهر تحت العين تتسبب في إظهار الوجه في صورة غير محببه، ويمكن أن تظهر أيضًا في على الجبين والخدين والأنف، هذه الحبوب البيضاء شائع حدوثها بين الأطفال لكنها تختفي عادة خلال أسابيع يمكن أن تظهر بين البالغين و تستمر لأسابيع، وتحدث بسبب انسداد المسام عندما يكون الجلد غير قادر على إزالة خلاياه الميتة .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى "أن الحبوب البيضاء تظهر أيضا بسبب التعرض لأشعة الشمس ، واستخدام كميات ثقيلة من أدوات التجميل علي الوجه وعدم وجود تقشير كاف واستخدام الكريمات، وتوجد بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من هذه الخطوط .
 
1- العسل :
يحتوي العسل على مضادات طبيعية تحتفظ بالرطوبة وتتجنب الجفاف ، فيمكنك استخدام العسل الخام أو خلط ملعقتين من العسل وملعقة واحدة من زيت الجوجوبا، توضع علي الوجه لمدة  15 إلى 20 دقيقة ، وبعدها يشطف بالماء البارد زيمكن عمل هذا  كل يوم أو ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع حتى ترى التحسن.
 
2- فرك السكر:
يساعد السكر في تقشير بشرتك بشكل طبيعي والتخلص من البقع البيضاء ، ضعي عصير الليمون على نصف كمية الليمون وامزجيه مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة واحدة من زيت الزيتون ، وضعى هذا على المنطقة المصابة ومع الفرك بلطف، واتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه ، وكررى هذا مرتين في الأسبوع لبضعة أشهر.
 
3- خشب الصندل و مياه الورد:
يساعد كل من خشب الصندل وماء الورد على إزالة الزيت الزائد من الجلد الذي يسبب البقع البيضاء ،  فاخلطي ملعقتين من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد لعمل معجون ناعم ، وضعى العجينة على بشرتك واتركها لمدة 15 دقيقة ، واغسليها بالماء البارد ثم جففى وجهك،كررى هذا  لبضعة أسابيع.
 
4- فرك الشوفان :
الشوفان يجفف الجلد والحكة ، فضع ملعقة كبيرة من السكر المحبب والعسل الخام و 3 ملعقة من دقيق الشوفان ، فخلطي جميع المكونات وافركى بشرتك بلطف لبضعة دقائق ثم شطفها.
 
5- زيت الخروع :
الخروع يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا ، وهو يعمل على حل العديد من مشاكل الجلد ، كما أنه يساعد على التحكم في إنتاج الزيوت الزائده فى البشرة، اخلطى ملعقة صغيرة من زيت الخروع وقومى بالتدليك بلطف في حركة دائرية واتركيه حتى يتم امتصاصه في الجلد.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا