«لفينا بالغيطان».. وفد أمريكي يزور كفر الشيخ (صور)

الجمعة، 23 مارس 2018 05:19 م
«لفينا بالغيطان».. وفد أمريكي يزور كفر الشيخ (صور)
جانب من الزيارة

 
شهدت أثار فوه زيارة وفد أمريكي مكون من 9  أشخاص، قادمين  في رحلات سياحية للمناطق الاثرية بالقاهرة والإسكندرية ورشيد ، واختتموها بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، واستقبل عبدالمحسن الاودن رئيس مركز ومدينة فوه ، الوفد الأمريكي ،ونظمت مؤسسة تراث فوه السياحية زيارة للوفد.

وتفقد الوفد عددا من المساجد الأثرية وربع الخطايبة، وبنزهه نيلية بالمراكب وزيارة جزيرة الذهب ، وتفاعل مع المزارعين بالحقول ، وشارك عدد منهم  من الفتيات والشباب الصنيعية في مهنة صناعة السجاد والجوبلان ، وتجول الوفد في أسواق فوه، كما فضل عدد منهم اطعام الابقاء بالبرسيم، والتجول في شوارع فوه.

وقال رئيس مركز ومدينة فوة، إن مدينه فوه من أجمل المدن المصرية على الإطلاق، وتمتاز بوجود مساجد دينية أثرية تصل إلى 365 مسجدًا، إضافة إلى وجود الصناعات اليدوية القديمة مثل الكليم، فضلا عن موقعها على نهر النيل مما يكسبها مكانة متميزة بين مدن الجمهورية،الأمر الذى انبهر به الوفد السياحى وأبدى إعجابه الشديد بالزيارة.

وأضاف الأودن، نتمنى أن تأتي الوفود السياحية من كل مكان لمشاهدة العبق التراثي المنفرد الذى تمتاز به مدينة فوه الأثرية والتاريخية.

ووعد الوفد بالترويج للمناطق الأثرية بفوه، وما رأوه من حسن المعاملة والاستقبال، وما وجدوه في الريف المصري يفتقدون لمثله في بلادهم، مؤكدين أنه سيحكون لعائلاتهم وأصدقائهم ما شاهدوا وسيقنونهم بزيارة فوه الجميلة.

 
5- امريكي في صناعة الجوبلان
 
7- الوفد في الاسواق بفوه
7- الوفد في الاسواق بفوه

 

8- امريكية تشارك في صناعة السجاد
8- امريكية تشارك في صناعة السجاد

 

9- الوفد مع رئيس مدينة فوه
9- الوفد مع رئيس مدينة فوه

 

10- الوفد يستمتع بنهر النيل
10- الوفد يستمتع بنهر النيل

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق