"ديتوكس المشاعر"... خطط صحية للتخلص من السموم العاطفية

الأحد، 25 مارس 2018 12:00 م
"ديتوكس المشاعر"... خطط صحية للتخلص من السموم العاطفية
ديتوكس - أرشيفية
إسراء سرحان

حفظ كل ما تشعر به في الداخل وعدم القدرة على التخلص من السموم عاطفيا، قد ينتهي به المطاف في حالة من الانفجار تسحبك إلى الإحباط بأسوأ طريقة ممكنة، في بعض الأحيان نحن لا ندير عواطفنا بشكل جيد وبدلاً من تركها للنسيان، نقوم بزراعتها داخلنا والعمل على نموها بشكل اكبر.

العواطف تأتي وتذهب هذه طبيعة الحياة لكن في كثير من الأحيان نحتفظ بها ونفكر فيها، ونشعر بالتوتر والقلق، ولذلك عليك وضع حد للتخلص من السموم العاطفية، وإطلاق هذا الحمل الذي كنت تحمله لفترة طويلة، حتى تشعر بأنك خفيف وسعيد، ولذلك سوف نعرض لك بعض الطرق التي تساعدك على ذلك وفق موقع "فسيولوجي".

تنفس جيدًا

 كم عدد المرات التي ندرك فيها أننا نتنفس، إن إعطاء نفسك دقيقة لمراقبة هذه العملية، سيساعد في تطهير وعلاج مشاعرك، فقم باختيار وقت من اليوم عندما تكون سعيد، ثم أغلق عينيك وأشعر بنفسك تتنفس، وركز على حركة البطن أو الصدر، فاشعر بالهواء البارد في داخلك وأخرج الهواء الساخن، ولاحظ كيف أنك تسترخي.

إعادة شحن طاقتك الإيجابية

يمكنك تحدد وقت من يومك للاهتمام بنفسك وإعادة شحن طاقتك الإيجابية، وذلك بعد تطهير مشاعرك من خلال التنفس الواعي، فإن المشي في الطبيعة، أو قراءة كتاب، أو مشاهدة فيلم وثائقي إيجابي سيساعدك على إعادة الشحن، ويعطيك الحافز، ويوفر لك القوة التي تحتاجها للمضي قدمًا في الطاقة.

كما أن هناك طريقة أخرى لإعادة شحن طاقتك الإيجابية، ألا وهي التحدث إلى نفسك بصوت عال، وتشجع نفسك عن طريق توجيه بعض الكلمات المشجعة إلى نفسك، مثل أنك يمكنك أن تفعل ما تريد"، "أو أن هذه الفكرة رائعة".

أطلق مشاعرك

نحن نتعلم بعض السلوكيات الخاطئة، تؤثر بالسلب على حالتنا النفسية، على سبيل المثال، تمسك بدموعك ، ولا تقول ما تفكر به خوفًا من الرفض، ولا تتحدث مع رئيسك في العمل لأنه يتفوق عليك، كل هذا يعني أنك لا تخرج مشاعرك، فيمكنك دائما أن تقول ما تريده وتعبر عن عواطفك، بالطريقة الصحيحة والاحترام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق