في بيان شديد اللهجة.. موسكو لـ"أوروبا": طردكم لدبلوماسيينا لن يمر مرور الكرام

الإثنين، 26 مارس 2018 06:04 م
في بيان شديد اللهجة.. موسكو لـ"أوروبا": طردكم لدبلوماسيينا لن يمر مرور الكرام
بوتين
كتب أحمد عرفة

بيان شديد اللهجة، أصدرته الخارجية الروسية، ردا على قرار الدول الأوروبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، بطرد دبلوماسيين روس، تضامنا مع بريطانيا في قضية تسميم الجاسوس الروسي، قائلة :" هذه الخطوة، بالطبع، لن تمر مرور الكرام وسنرد عليها.

 

ووفقا للبيان، الذي نشره موقع "روسيا اليوم"، فإن الخارجية الروسية، أكدت احتجاجها الشديد على قرار دول أوروبية وواشنطن بطرد دبلوماسيين روس، موضحة أن هذه الخطوة استفزازية ولن تمر مرور الكرام ولن تبقى من دون رد، قائلة :"نعبر عن احتجاجنا الشديد على القرار الذي اتخذته بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو بترحيل دبلوماسيين روس".

 

وتابعت الخارجية الروسية: "نعتبر هذه الخطوة غير صديقة ولا تتناسب مع مهام ومصالح الكشف عن أسباب الواقعة التي حدثت في 4 مارس من العام الجاري بمدينة سالزبوري والبحث عن المسؤولين، وقرار الترحيل للدبلوماسيين استفزازي يعبر عن تضامن تلك الدول المزعوم مع لندن وهي خضعت للسلطات البريطانية في ما يسمى بـقضية سكريبال دون الوصول إلى ملابسات ما حدث، فيما يمثل استمرارا لنهج المواجهة والتصعيد المتعمد.

 

وأوضحت الخارجية الروسية عدم توفر أي معلومات موضوعية ومفصلة تعطي صورة شاملة لدى شركاء بريطانيا أيضا والذين يقلدون مبدأ الوحدة الأوروبية الأطلسية بطريقة عمياء على حساب العقل السليم وقواعد الحوار المتحضر بين الدول ومبادئ القانون الدولي.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق