رياح محملة بالأتربة تفاجئ شوارع الجيزة (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:17 م
رياح محملة بالأتربة تفاجئ شوارع الجيزة (صور)
سلمى إسماعيل

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار، فقد هبت رياح محملة بالاتربة تستمر اليوم وغدا الخميس، والمفترض أن تتحسن الأحوال الجوية بداية الجمعة، لافتًا إلى أن زيادة نشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة، وأمطار تسقط وتكون رعدية على السواحل الشمالية.

وبدوره أوضح «رئيس هيئة الأرصاد الجوية» فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن السواحل الشمالية تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، إضافة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.

وفسر عبد العال، أسباب سوء حالة الطقس  إلى أن فصل الربيع يتسم بالاضطراب في حالة الطقس، متوقعًا  وصول درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 23 درجة بانخفاض 12 درجة عن أمس و15 درجة للصغرى، والإسكندرية 20 للعظمى و15 للصغرى، ومطروح 19 للعظمى و13 للصغرى.

وعن حالة البحر المتوسط يكون مضطرب جدا ارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

 
 
عاصفة-التراب-(1)
 

 

عاصفة-التراب-(2)
 

 

عاصفة-التراب-(3)
 

 

عاصفة-التراب-(4)
 

 

عاصفة-التراب-(5)
 
عاصفة-التراب-(1)
 

 

عاصفة-التراب-(2)
 

 

عاصفة-التراب-(3)
 

 

عاصفة-التراب-(4)
 

 

عاصفة-التراب-(5)
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق