قبل ساعات من بدأ انتخابات حزب الوفد

من يتزعم حزب البشوات؟ «أبوشقة» الأوفر حظا و «الخولي» يدعمه الكبار و«حسان» يخوض تجربة و«الشوال وفايز» ضيوف شرف

الخميس، 29 مارس 2018 05:00 م
من يتزعم حزب البشوات؟ «أبوشقة» الأوفر حظا و «الخولي» يدعمه الكبار و«حسان» يخوض تجربة و«الشوال وفايز» ضيوف شرف
حزب الوفد
سامي سعيد

ساعات قليلة ويجري حزب الوفد انتخاباته الداخلية على منصب رئيس الحزب، لاختيار قيادي جديد خلفا للدكتور السيد البدوي رئيس الحزب الحالي، الذي تنتهي ولايته الرئاسية الثانية في مايو المقبل، والمقرر انطلاقها يوم الجمعة القادم 30 مارس، بمقر الحزب في الدقي، حيث يتنافس 5 مرشحين على رئاسة «حزب البشوات»، لمدة أربع سنوات تبدأ في مايو 2018 حتى مايو 2022.

يتنافس على رئاسة حزب الوفد، كلا من المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتيرعام الحزب والمرشح الأوفر حظا والأكثر شعبية داخل أروقة الحزب، ويليه المرشح الثاني المهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، الذي يحظى بدعم عدد كبير من القيادات المؤثرة داخل الحزب، ثم المرشح الثالث من حيث فرص الفوز الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بالحزب، والذي يخوض تجربة المنافسة للمرة الأولى.

 

315
 

على الجانب الأخر، يأتي المرشحين سيد فايز، وعلاء الشوالي - حفيد سعد زغلول -، أعضاء الهيئة العليا للحزب، والذين يشاركون كضيوف شرف في هذه الانتخابات التنافسية، لعدة أسباب، من أهمها، عدم حصولهم على تأييد من جانب أعضاء الحزب، كذلك عدم إعلان أي من القيادات دعمه لترشحهم.

وفي نفس يوم الانتخابات، تصوت الهيئة الوفدية على مقترح تعديل اللائحة الذي تقدم به الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب، حيث تقدم بمقترح لتعديل 15 مادة.

  328

 

3201810213117340531878
 

وفي سياق متصل، أعلن فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد السابق، وعائلته، تأييدهم للمستشار بهاء أبو شقة رئيسا لحزب الوفد، والذي يرى أن المرحلة الحالية تتطلب شخصية مثل أبو شقة، موضحا أنه جدير بترأس الوفد.

وتأتي جبهة المستشار بهاء أبو شقة، في المركز الأقوى، حيث الشخصيات المؤيدة لها، بعد إعلان عدد من القيادات بالحزب دعمهم له، كان في مقدمتهم الدكتور عمرو موسي الرئيس الشرفي للحزب، ومنير فخري عبد النور القيادي الوفدي ووزير الصناعة السابق.

على الجانب الأخر، يحظى المهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، بحظ وافر في سباق حزب البشوات، بعد إعلان عدد من قيادات وأعضاء الحزب دعمهم له، حيث أكد النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان والقيادي بالحزب، دعمه لترشح الخولي لرئاسة الحزب، موضحا أنه الأنسب لهذه المرحلة من وجهة نظره، كذلك أشاد صابر عطا عضو الهيئة العليا للحزب، بالبرنامج الحزبي للخولي، والذي يرى أنه من الأفضل بين البرامج المطروحة.

 

971
 

وفي نفس السياق، أعلن شريف بهجت عضو الهيئة العليا بحزب الوفد والرئيس التنفيذي لبيت الخبرة البرلماني، تأييده الكامل للخولي، وكذلك أحمد مشهور عضو الهيئة العليا الأسبق ووزير الشباب في حكومة الوفد، والذي أعلن هو الأخر دعمه للخولي، والنائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدراة المحلية بالبرلمان ولقيادي بالحزب، وصف الخولي بأنه يمثل جيل الوسط والأنسب لرئاسة الوفد.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق