أطعمة ومشروبات طبيعية للسيطرة على نوبات الاكتئاب والقلق والتوتر

السبت، 31 مارس 2018 05:00 م
أطعمة ومشروبات طبيعية للسيطرة على نوبات الاكتئاب والقلق والتوتر
اكتئاب
كرستين سامى

 
فى وسط ضغوط الحياة وزحمة اليوم تتردد كلمة الاكتئاب كثيراً ، لكن ليس كل تحول مزاجي تمر به في الحياة هو الاكتئاب، فهو يعرف طبيا وعلميا بأنه  الحالة العقلية التي تتميز بالأفكار السلبية المتكررة، والسلوك الغريب، والعجز، واليأس، وهجمات القلق، والشعور بعدم القيمة، والمزاج المنخفض والشعور بالنفور من الرفاهية والقيام بالأنشطة اليومية.
 
نقل عن موقع «بولد سكاى» الاكتئاب لا ينجم عن عامل واحد فقط ،لأنه مزيج من الأحداث وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى الاكتئاب، مثل الإجهاد، والتدخين، والأطعمة، وهذه الأشياء  تعمل على تنشيط الجينات وإبطال مفعولها بطريقة تضر بالصحة العقلية والجسدية العامة للجسم.
 
لذلك تعرف على نظام غذائي يحتوي على الأطعمة التي تمنع الاكتئاب وتقاتله .
 
- الماء
استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكريات، مثل المشروبات الغازية التى ترتبط بالاكتئاب، هذا يعرقل عملية التمثيل الغذائي، لذلك قم باستبدالها بشرب الماء مع الفواكه والخضار.
 
- الحليب
يحتوي الحليب على احتياطي من فيتامين د، الذي يحسن مزاج الشخص، وهذا فيتامين (د) بمثابة ناقل عصبي، يعتبر الحليب الدافئ قبل النوم فكرة جيدة لتناوله في هذا الوقت.
 
- الزبادى
الزبادي غني بالبروتينات والدهون والبكتيريا بروبيوتيك، و يتم إنتاج السيروتونين والنواقل العصبية الأخرى من قبل الميكروبات في الأمعاء، التي تؤثر بشكل مباشر على مزاج الفرد، والدهون الموجودة في اللبن تدعم المخ وتحسن حالته.
 
- الخضروات
تساعد الخضروات الداكنة اللون، مثل اللفت والسبانخ والهليون ، في محاربة الإكتئاب ، لأن السبانخ و الهليون غنيان بحمض الفوليك الذي يحسن صحة خلايا الدم الحمراء في أجسامنا، وهى المناعة المحسنة للدماغ ،كما أنه يحارب جميع أنواع الالتهابات التي تحدث في الجسم.
 
- الأسماك
الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، و أوميجا 3 يقلل من الالتهاب والكولسترول والضغط في الجسم، وتبقي الدماغ والجهاز العصبي في صحة جيدة والحفاظ على المزاج متوازن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق