الخارجية الأمريكية تستثني إيراني من حظر السفر بسبب السرطان

الجمعة، 30 مارس 2018 07:39 ص
الخارجية الأمريكية تستثني إيراني من حظر السفر بسبب السرطان
وزير الخارجية الأمريكي الجديد

منحت وزارة الخارجية الأمريكية تأشيرة دخول لرجل فى إيران يأمل فى التبرع بنخاع شوكى لشقيقه الحاصل على الجنسية الأمريكية والمصاب بسرطان الدم، بحسب ما افادت محامية، الخميس، ليحصل بذلك على إعفاء نادر من حظر السفر الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وتلقت مهسا خنبابائي، وهى محامية مقرها ماساتشوستس، اتصالا هاتفيا أمس من القنصلية فى يريفان بأرمينيا، حيث تقدم كاميار هاشمى فى فبراير بطلب للحصول على تأشيرة بعدما علم أنه يصلح تماما من الناحية الطبية لنقل بعض من نخاعه الشوكى لشقيقه، الأمر الذى قد ينقذ حياته.

وورد على الموقع الإلكترونى للوزارة أن وضع طلب التأشيرة "مرفوض" لكن خنبابائى قالت إنها تم إبلاغها فى الاتصال بأن الطلب حصل على إعفاء، وذلك بعد يومين من تقارير لوكالات أنباء عن القضية، حثت هاشمى القيام بترتيبات السفر لأرمينيا للحصول على التأشيرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إنها لا تستطيع التعليق على وضع تأشيرة بعينها.

ويأتي ذلك معارضًا لأمر حظر السفر، الذى سمحت المحكمة العليا الأمريكية بدخوله حيز التنفيذ فى الثامن من ديسمبر  بعد أشهر من الجدل القانوني، والذي يفرض قيودا دائمة على معظم المسافرين إلى الولايات المتحدة من إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال وتشاد وكوريا الشمالية، وكذلك على بعض المسؤولين الحكوميين من فنزويلا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق