تمارين التأمل بصورة يومية تجعل كبار السن يتمتعون باليقظة والإنتباه في سن متقدمة

الجمعة، 30 مارس 2018 02:30 م
تمارين التأمل بصورة يومية تجعل كبار السن يتمتعون باليقظة والإنتباه في سن متقدمة
تمارين التأمل

في دراسة هي الأولي من نوعها قامت بتقييم الفوائد الصحية التي نجمت عن ممارسة رياضة التأمل لمدة ثلاثة أشهر  يوميا دون انقطاع  ، التقييم جاء لمصلحة من قام بهذه التمارين وأكدت الدراسة أن تمارين التأمل المكثفة والمستمرة ترتبط بتحسينات دائما في الاهتمام واليقظة، موضحة أن جلسات التأمل لديها القدرة على تغيير المسارات الطويلة للتغيرات المعرفية عبر حياة الشخص.
 
وقال الدكتور"أنتونى زانيسكو" أستاذ أمراض الشيخوخة، في جامعة نيويورك "إن الدراسة عكفت على تقييم القدرات المعرفية لمجموعة من الأشخاص الذين كانوا يتأملون بشكل منتظم قبل وبعد ذهابهم إلى معتكف دام ثلاثة أشهر.. وبعد انتهاء المراجعة الأولى للمجموعة الأولى، تلقت المجموعة الثانية تدريبات مكثفة مماثلة".
 
وكجزء من هذه الدراسة، أجريت تقييمات المتابعة ستة أشهر، و18 شهرا و7 سنوات بعد الانتهاء من فترة المعتكف.. وخلال التقييم الأخر، طلب من المشاركين في الدراسة تقدير مقدار الوقت الذي أمضوا فيه خلال سبع سنوات في التأمل.
 
وأفاد المشاركون الذين بقوا في الدراسة عن بعض أشكال ممارسة التأمل المستمرة.. حيث لوحظ فعالية هذه الممارسات والتأمل في احتفاظ 85% من كبار السن بيقظتهم وحالة الانتباه لديهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق