بعد اقتراح «مكرم».. هل يستقيل رؤوساء الهيئات الإعلامية؟

السبت، 31 مارس 2018 02:30 م
بعد اقتراح «مكرم».. هل يستقيل رؤوساء الهيئات الإعلامية؟
محمد أبو ليلة

 
في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت اقترح الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تقديم رؤساء الهيئات الإعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والوطنية للإعلام، استقالتهم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجلس النواب، وذلك عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية.
 
ووعلل مكرم السبب  بتعينهم في الولاية الأولى للسيسي، وربما من اللياقة حسب تعبير مكرم محمد أحمد في تصريحات صحفية اليوم أن يُقدم رؤساء الهيئات الإعلامية لاستقالتهم، وأن يتم تعيينهم من جديد من قبل الرئيس المنتخب إذا رغب فى التجديد لهم.

لم يوافقوا على الاستقالة

مكرم أوضح أنه عرض هذا الاقتراح على رؤساء الهيئات لكن اقتراحه قوبل بالرفض من بعض الزملاء، مؤكداً أن اقتراحه بتقديم الاستقالة أنسب وسيلة لحفظ كرامة الهيئات الإعلامية، ولإعطاء الرئيس المنتخب حقه فى اختيار طريق عمله.
 
في السياق ذاته حاولنا التواصل مع الأستاذ كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لكنه رفض التعليق في اتصال هاتفي لـ صوت الأمة قائلاً "لا تعليق"، ولم يرد الأستاذ حسين زين على اتصالاتنا للتعليق على الأمر. 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ ثلاث قرارات جمهورية في إبريل من العام الماضي، أرقام 158 و159 و160 بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام وذلك طبقاً لنصوص ومواد القانون 92 لسنة 2016 والذى نص على تشكيل المجلس والهيئات المذكورة بناء على ترشيحات مجلس الدولة ومجلس النواب ونقابة الصحفيين والإعلاميين والعاملين بالطباعة والصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للجامعات ووزارتى الإتصالات والمالية.
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق