ما أفسده «البدوي».. هل يصلحه «أبو شقة»؟ (تقرير)

الأحد، 01 أبريل 2018 02:00 ص
ما أفسده «البدوي».. هل يصلحه «أبو شقة»؟ (تقرير)
رامى سعيد

بعد ساعات من نجاح المستشار بهاء أبو شقة بمنصبه كرئيس حزب الوفد، بحث الوفديون ومحبو الحزب العريق عن إجحبة للسؤال الأهم والأبرز، هل ينجح رئيس لجنة الشؤون التشريعية فى إنقاذ الحزب، وإصلاح ما أفسدته القياده السابقة، من انقسامات وصراعات واستقالات جماعية شهدها الحزب طوال فترة الدكتور السيد البدوي. 
 
الوفد خلال السنوات الماضية انقسم إلى ثلاث جهات "جبهة فؤاد بدراوي، تيار الاصلاح" وجبهة السيد "البدوي" ممثلة في الهيئة العليا، والتيار الثالث المعترض على سياسيات تيار بدراوي والبدوي. 
 
إضافة إلى الاستقالات الجماعية التى كانت تشهدها امانات الحزب فى المحافظات من آن إلى آخر، اعتراضًا على سياسيات الدكتور السيد البدوي، والتي كان أخراها استقالة «أمانة المنوفية» من الحزب، متقدمين بها لرئيس الحزب «السيد البدوي»، بسبب ما وصفوه بتردي الأوضاع داخل الحزب وغلق الأبواب، وأعلن حينها  محمود محمد المنهراوي، رئيس شباب الوفد بالمنوفية، وهاني دراز، نائب رئيس شباب الوفد بالمنوفية، وعبدالرحمن مصطفي إبراهيم سكرتير شباب الوفد بالمنوفية وسعيد عبدالباري، رئيس شباب الوفد بأشمون، استقالاتهم من الحزب، وأعلنوها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 يتحتم على المستشار بهاء أبو شقة أن يبدأ بشكل فوري لحل تلك الأزمات لإعادة حزب  الوفد إلى سابق عهدة، وهو أمر لا يمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة إلى خبرته السياسية والقانونية، فالشاهد هو هو نجاحه فى إدارة لجنة الشؤون التشريعية لمجلس النواب بمهارة كبيرة، خلال دوري الانعقاد الأول والثاني فضلا عن إدارته أول جلسات مجلس نواب برلمان 30 يونيو. كما يعد أبو شقة من الوجوه المقبلة إلى حد بعيد بين الاطراف الوفدية المتنازعة ابان فترة السيد البدوي. 
 
وكان عدد من اعضاء حزب الوفد قد قدموا التهنئة لرئيس حزب الوفد بعد فوزه فى الانتخابات، وقدم المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد والمرشح على رئاسة الحزب، التهنئة للمستشار بهاء أبو شقة، الفائز برئاسة الحزب خلال الانتخابات التى أجريت أمس الجمعة فى مقر الحزب الرئيسى بالدقى.
وقال "الخولى"، فى تدوينة كتبها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أتقدم بكل الشكر لأعضاء الحزب العريق، حزب الوفد، خالص الشكر لكل من أعطانى ثقته".
وأضاف نائب رئيس حزب الوفد: "جزيل الشكر لكل من أعفانى من هذا الحمل الثقيل، وشكر خاص لفريق حملتى الانتخابية على المجهود المخلص الذى غلبت عليه المحبة، وتهنئة للمستشار بهاء أبو شقة على الفوز، مع تمنياتى له بالتوفيق".
 
فيما هنأ الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد المستشار بهاء أبو شقة بعد فوزه بمنصب رئيس الحزب، متمنيًا له التوفيق خلال الفترة المقبلة.
 
وقال فؤاد في بيان له، اليوم، إن الديمقراطية التي كانت ولا تظل نبراسًا لبيت الأمة تحتم علينا جميعًا أن نقف خلف أبو شقة كرئيسٍ للوفد، ونمد له يد العون لنعمل سويًا من أجل رفعة حزبنا الوفد.
 
وأكد فؤاد أننا يجب أن نتوجه بالتهنئة أيضًا للمهندس حسام الخولي الذي خاض معركة شريفة خسر فيها رئاسة الوفد لكنه كسب احترام كل الوفديين، وأثبت أنه في نسيج بيت الأمة كتلة قادرة على الالتفاف حول مشروع وطني.
كان حزب الوفد قد شهد أمس تصويت أعضاء الهيئة الوفدية فى انتخابات رئاسة الحزب، التى دعا لها الرئيس السابق السيد البدوى، وشهدت الانتخابات تنافس 5 مرشحين، هم: بها أبو شقة، وحسام الخولى، وياسر حسان، وعلاء شوالى، وسيد طه، وفاز بها "أبو شقة" بـ1384.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق