ارتفاع أسعار أسطونات البوتاجاز ببورسعيد لـ45 جنيه.. وأصحاب المستودعات: نبيع بالسعر التمويني المدعم (صور)

السبت، 31 مارس 2018 06:32 م
ارتفاع أسعار أسطونات البوتاجاز ببورسعيد لـ45 جنيه.. وأصحاب المستودعات: نبيع بالسعر التمويني المدعم (صور)
إرتفاع أسعار أسطونات البوتاجاز لـ 45 جنيه فى بورسعيد

اشتكى سكان قرى الرضوان والعاشر ومشروع ناصر التى تقع جنوب بورسعيد من إرتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز عن الزيادة التى أقرتها الحكومة ليصل سعرها لـ45 جنيه للمستهلك بزياد 20 جنيهات عن السعر التموينى المدعم مما زاد من أعباء المواطنين فضلا عن نقص وزن الإسطوانة التى لاتكفى لقضاء حاجات المواطنين بالمنازل.

ويقول ربيع عبد الناصر الحسينى  45 سنة مزارع من قرية الرضوان أن السعر التموينى للإسطوانة 30 جنيه والمفروض تباع للمستهلك بـ35 جنيه وده طبعا كلام جميل وتصريحات وردية للمسئولين ولكن الحقيقة أن الإسطوانة تباع للمواطنين البسطاء بـ 45 جنيه بزيادة 20 جنيه عن السعر التموينى المدعم مما أدى إلى زيادة أعباء آخرى على كاهل للمواطنين.

وتضيف رواية أبوعمر عبد العال 30 سنه ربة منزل: "الإسطوانة مش غالية بس.. ولكنها لاتكفى إحتياجات الأسر نظرا لوجود نقص فى الوزن يجعل إستخدامها لايزيد عن إسبوعا فضلا عن زيادة سعرها وسط تجاهل المسئولين".

وقال رضا على حسن مدير مستودع جرانة لإسطونات البوتاجاز الكائن بمشروع ناصر جنوب بورسعيد: "ملتزمون بالسعر التموينى المدعم داخل المستودع بـ 30 جنية وللمستهلك بـ 35 جنيه للإسطوانة المنزلية التى تزن 12,5 كجم   و60 جنيه للإسطوانة التجارى  التى تزن 30,5 كجم"، لافتا إلى أن المستودع يعمل من الساعة السادسة والنصف صباحا حتى نفاذ الكمية وتوزيع الحصة والواردة من محطة تعبئة البوتاجاز بشطا محافظة دمياط .

وقال مدير المستودع إن إجمالى  الحصة من الأسطونات المنزلية 346 أسطوانة و102 إسطوانة تجارى وتزن الأسطوانة المنزلى 30,5 كجم ووزن الإسطوانة التجارى 55 كجم ولايوجد تلاعب فى الأوزان على الإطلاق.

وأضاف رضا أن المستودع لدية مقر توزيع بقرية الرضوان وأم خلف  والكاب الجديدة والقديمة وقرية العاشر ومنطقة الحرش وطريق مشروع الكيلو 17 من رى " 1" وحتى رى "6" ورأس العش وجمعية أم خلف والدبايسة وبحرى وقبلى مشروع ناصر.

وتابع، قائلاً: "التوزيع  يتم حسب الكثافة السكنية للقرى ومن خلال الحصة المنصرفة وبواسطة سيارات المستودع والعاملين الذين يحملون تصاريح خاصة كل عامل مدون رقمه على التصريح الخاص به لمحاسبة كل من يخالف تعليمات ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد".

ومن جانبه أكد أن توزيع الأسطوانة التجاري  على شوادر شوى الأسماك وغيرها من المحلات التى تبيع واجبات الأسماك بالكاب،  دون زيادة فى السعر التموينى من داخل المستودع  فضلا عن التوزيع بسيارات المستودع. 

ونفى مدير المستودع وجود تلاعب فى وزن الإسطوانة نظرا لوجود متابعة من قبل الجهات الرقابية والتموينية بصفة مستمرة وأكد أن عدم وجود منظم للإسطوانة هو أحد الأسباب الرئيسية  وراء نفاذ كمية الغاز خلال فترة لاتتجاوز ثلاثة أيام سواء الإسطوانة المنزلية أو التجارية.

 1

 

 

2

 

 

 

3

 

 
مستودع جرانة لإسطونات البوتاجاز بمشروع ناصر جنوب بورسعيد




 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة