«إن قويت سواعدها سيرتفع شأنها».. تعليق النواب على مبادرة السيسي للاكتشاف المبكر لأمراض الضغط والسكر

السبت، 31 مارس 2018 08:02 م
«إن قويت سواعدها سيرتفع شأنها».. تعليق النواب على مبادرة السيسي للاكتشاف المبكر لأمراض الضغط والسكر
محمد باسم

أشاد عدد كبير من البرلمانيين بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، للإكتشاف المبكرلأمراض الضغط والسكروالسمنة، مؤكدين أنها مبادرة جيدة وعلى الجميع الإلتفاف حولها،  لافتين أن رعاية الرئيس لبعض القضايا الخاصة بالصحة دائمًا ما تؤتي ثمارها وتلقي رعاية واهتماما من الدولة بكافة قطاعاتها.

احمد رفعت 1
   النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب

رب الأسرة حريص علي الشعب

النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": إن تلك المبادرة مفاجأة من أول رئيس مصري يعشق شعبه ويهتم به، مضيفًا أن اهتمام الرئيس السيسي بمثل هذه الأمراض أكبر دليل على شدة ارتباطه بشعبه وحرصه على حياته،  لافتا إلي أن ذلك لن يتكرر مستقبلاً.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه لأول مرة في تاريخ مصر نجد رئيس حريص على شعبه ، وكأنه رب الأسرة الذي يحمى أبنائه الصغار، مشيرًا إلى أن ذلك شئ فريد من نوعه، وليس هناك دولة في العالم كله تفكرفي تلك الأمراض الصغيرة.

مجدي ملك
                      النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب 

رعاية السيسي لبعض القضايا دائمًا ما تؤتي ثمارها

وقال النائب مجدي ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا:" إن رعاية الرئيس السيسي لبعض القضايا الخاصة بالصحة دائمًا ما تؤتي ثمارها ودائمًا ما توجه رعاية واهتمام الدولة بكافة قطاعاتها، مؤكدًا أن تجربة فيرس C كانت تجربة ناجحة".

أضاف "ملك" أن الوقاية من بعض الأمراض يخفف من عبء الموازنات التي تتحملها الدولة في علاجها، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسب الإصابة بأمراض السكر والضغط تأتي نتيجة غياب الوعي السليم في التغذية ، وفي عاداتنا وسلوكياتنا الصحية، مضيفًا: "مبادرة جيدة وعلى الجميع الالتفاف حولها للقضاء على الضغط والسكروالسمنة أو لتقليل نسب الإصابة بهم".

وأكد "ملك" أن الشفافية والمكاشفة من الأسباب الرئيسة لنجاح الرئيس السيسي، مؤكدًا أنه الرئيس الوحيد الذي لم يطلق وعودا براقة أو رنانة، وتابع: "الإنجازات على أرض الواقع كانت أكبر دليل على التفاعل والتعامل مع مشاكل الوطن".

شريف الورداني
         النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان

أمراض الضغط والسكر تكلف الدولة مئات الملايين

وفي سياق متصل، قال النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في بيان له اليوم، إنه بعد نجاح المبادرة الأولى للاكتشاف المبكر لفيروس C، وصرف العلاج لملايين من المصرين، أثق في مدى جدوى هذه المبادرة للكشف المبكرلأمراض السكر والضغط والسمنة، لوقاية العديد من المصريين من خطر هذه الأمراض التي تهددهم.

وأضاف أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن أمراض الضغط والسكر والسمنة أصبحت أمراضًا مزمنة يصاب بها العديد من المواطنين سنويًا، نتيجة عدم الكشف المبكروالحد من مضاعفاتها، مما يكلف الدولة مئات الملايين لعلاج مصابيها، وكذلك تخفيف حدة المضاعفات المصاحبة لها، مشيرًا إلى أن مصر دولة أكثرمن نصف سكانها من الشباب، وهو ما يجعل الدولة حريصة على رعاية هذه القوى الإبداعية الشابة التي إن قويت سواعدها سيرتفع شأنها وتستكمل خطوات التنمية بنجاح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة