الغرامة والخصم عقوبة مدير بدار الكتب وموظفة لمخالفاتهم الإدارية

الإثنين، 02 أبريل 2018 11:09 ص
الغرامة والخصم عقوبة مدير بدار الكتب وموظفة لمخالفاتهم الإدارية
مجلس الدولة _ صورة ارشيفية
أحمد سامي

عاقبت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة مدير عام خدمة القراء بدار الكتب والوثائق القومية وإحدى الموظفات بالخصم والغرامة من المرتب لمخالفاتهم الإدارية ووجهت لهما النيابة الإدارية  تهمة ارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة وقيام الأول بمنح الثانية مأموريات وهمية.

 

أكدت المحكمة في أسباب حكمها في القضية رقم 227 لسنة٥٧ قضائية  أن أحمد حسين عبد الرحيم، مدير عام الإدارة العامة لخدمة القراء بدار الكتب والوثائق القومية أعطى المتهمة الثانية ــ شيماء أشرف علي، موظفة سكرتارية مأمورية إلى مكتبة الإسكندرية دون إفادة وتستر على غيابها ولم يتخذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وتبين أن الثانية انقطعت عن العمل دون إذن أو مسوغ قانوني ورغم ذلك حصلت على مستحقاتها المالية خلال فترة انقطاعها دون وجه حق.

 

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من بعض الموظفين بالإدارة العامة لخدمات القراء بدار الكتب والوثائق القومية ضد المتهم يتضررون من قيامه بإعطاء بعض العاملات من السيدات امتيازات لا يستحقونها من مأموريات وهمية ومرضى بالمخالفة للقانون.

 

وانتهت المحكمة إلى مجازاة أحمد حسين عبد الرحيم، مدير عام الإدارة العامة لخدمة القراء بدار الكتب والوثائق القومية بغرامة تعادل خمسة أضعاف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته وخصم أجر شهر من راتب شيماء أشرف علي، موظفة سكرتارية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق