«المحرصاوي» يستنكر المطالبات بإلغاء الكليات العملية بجامعة الأزهر

الإثنين، 02 أبريل 2018 02:44 م
«المحرصاوي» يستنكر المطالبات بإلغاء الكليات العملية بجامعة الأزهر
كتبت منال القاضي

استنكر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، المطالبات الداعية إلى إلغاء الكليات العلمية بجامعة الأزهر، مؤكدا خلال المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية بجامعة الأزهر، أن هذه الكليات حققت طفرة علمية كبيرة ولها جهود كبيرة، أن أساتذتها يطلبون بالاسم من كافة الجامعات العالمية للاستعانة، وحصل القطاع الطبي فيها على المستوى الأول في التصنيف الإفريقي.
 
 
ومن ناحيته أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، على أهمية التعليم في تحقيق النهضة الاقتصادية والعلمية للأمم مشيرا إلى أن الأزهر يخطو خطوات جادة وإيجابية في سبيل تحقيق نهضة تعليمية سواء في التعليم قبل الجامعى أو التعليم الجامعى حيث قام بتطوير مناهج المعاهد الأزهرية وتنحية الحشو منها جانبا.
 
 
وكشف شومان أن الدكتور أحمد الطيب هو الذي قام بإنشاء مركز الشيخ زايد لتعليم العربية لغير الناطقين بها، وأصبح له سمعة عالمية، ونال العديد من الجوائز الدولية.
 
كما أنشأ الطيب مركز لتعليم اللغات الأجنبية بالتنسيق مع المراكز الثقافية لتلك الدول وتمت الاستفادة من الخريجين في مرصد الأزهر الذي يعمل بأكثر من عشر لغات، بالإضافة إلى مركز الترجمة الذي قام بترجمة أكثر من 150 كتابا لأكثر من 15 لغة كلها تدور حول تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين ويتم توضيح الصورة الصحيحة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة