لو شريك حياتك مصاب بعقدة الامتلاك.....الحل في 5 نصائح

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:00 م
لو شريك حياتك مصاب بعقدة الامتلاك.....الحل في 5 نصائح
ياسمين أحمد

الحب هو مفهوم فضفاض جدا، فلكل شخص طريقة معينة في التعبير عن حبه لشريك حياته، مثل الاهتمام، أو الغيرة أو تقديم المساعدة، لكن هناك نوع من الحب وهو حب التملك ويبدو واضحا عند الرجال، وهذا التعبير عن الحب من أسوأ التعبيرات حيث سيؤدي عاجلا أم آجلا إلى تدمير ونهاية العلاقة، بسبب شعور الطرف الآخر وكأنه سجين، لذلك بين موقع"ويكي هاو" عدة نصائح لابد من اتباعها للتعامل مع هذا الشريك، وهي كالآتي:
1) تحدثي عن مشاعرك
قد لا يكون حبيبك على علم بأنه يتصرف بطريقة تبدو متسلطة بالنسبة لك، قد تكون هذه أول علاقة له، أو ربما أن آخر فتاة ارتبط بها كانت ذات شخصية مختلفة عن شخصيتك، من المحتمل كذلك أن يكون حاليا يمر بأحداث معينة في حياته تجعله يقربك منك أكثر مما تفضلين، التحدث عن رغباتك واحتياجاتك في العلاقة هي دائما خطوة جيدة للبدء.
2) ناقشي معه التصرفات غير المقبولة
يجب أن تكون المناقشة صريحة ولها خصوصية حتى يمكنك التحدث بصورة واضحة عن نوع التصرفات التي لا يمكنك تحملها في العلاقة، يجب أن تكوني محددة بالنسبة للمشاكل التي لا تستطيعين التساهل معها.
3) اشرحي احتياجاتك
قد يكون شريكك ليس على علم بما تحتاجينه في العلاقة بينكما، لذا من المهم أن تتواصلي معه وتعبري عن نفسك، قد يساعد هذا على التخفيف من تصرفاته المتحكمة والمتسلطة.
4) تحدثي معه عن التزاماتك
السلوك المتملك غالبا ما ينتج من تدني الشعور بعدم الثقة بالنفس، إذا شعرت أن سلوك شريكك المتسلط ليس قويا، ربما يكون من الجيد أن تذكريه أنك ملتزمة تجاه علاقتك معه وأن ليس هناك داعي للقلق بشأن نواياك.
5) اجعليه صديق أصدقائك
غالبا ما يكون تسلطه نابعا من إحساسه بالغيرة إلى جانب قلة الثقة بالنفس، فإدخاله مع أصدقائك يمكن أن يساعده على أن يشعر براحة أكثر تجاه الحياة التي تعيشينها بعيدا عنه.
 
 
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق