غادة والي تناقش ملف اللاجئين في مصر بحضور ممثل مفوضية الأمم المتحدة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:48 م
غادة والي تناقش ملف اللاجئين في مصر بحضور ممثل مفوضية الأمم المتحدة
غادة والي وممثل مفوضية الأمم المتحدة

استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، كريم الآتاسي الممثل الإقليمى لمفوضية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين؛ لمناقشة ملف اللاجئين في مصر والتنسيق بين الوزارة، ومفوضية الأمم المتحدة لاختيار الجمعيات والمؤسسات الأهلية التى تنفذ المشروعات والبرامج الخاصة باللاجئين، ومتابعة ما يقدم من منح لهذه المؤسسات، للتأكد من أوجه إنفاقها، وفاعلية البرامج المنفذة، وتحقيق العائد المطلوب منها.
 
وناقشت وزيرة التضامن بصفتها رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، سبل تعظيم التعاون بين مفوضية اللاجئين وجمعية الهلال الأحمر المصري، والدخول في شراكة استراتيجية لخدمة اللاجئين في مصر، سواء الأفارقة أو السوريين .
 
وأوضحت  غادة والي، أن الهلال الأحمر المصري، يقوم بالفعل بتنفيذ برامج لرعاية اللاجئين، بتقديم مساعدات للطعام والملبس، وتوفير المسكن لبعض الحالات، فضلا عن تقديم العلاج والخدمات الصحية، لعدد كبير من اللاجئين، كما أن مصر كانت دائماً دولة راعية، تكرم ضيافة كل من يلجأ إليها.
 
من جانبه، قدم «الأتاسي» الشكر لوزارة التضامن على تعاونها مع مفوضية اللاجئين، ودعمها للجهات الشريكة من الجمعيات الأهلية، واستعرض عدد من الأفكار لدعم وتعميق التعاون مع الوزارة، وتقديم مزيد من أوجه الحماية والدعم للاجئين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة