ركن مجلة «نور».. واحة الأطفال المفضل في معرض الإسكندرية للكتاب

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 03:17 م
ركن مجلة «نور».. واحة الأطفال المفضل في معرض الإسكندرية للكتاب
ارشيفيه
كتبت منال القاضي

يحظى ركن مجلة "نور" داخل جناح الأزهر الشريف، بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب؛ بإقبال كبير من الأطفال، حتى أصبح الركن واحتهم المفضلة؛ نظرًا لما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة، تشكل عالمهم الخاص.
 
 
ويتصفح الأطفال في واحتهم الصغيرة أعداد المجلة التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وتتمتع برعاية ودعم الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.
 
وتقدم المجلة مادة علمية وثقافية موجهة للأطفال بطريقة جذابة، كما أنها مزودة بتطبيق تفاعلي يتيح تصفحها إلكترونيًا من خلال الهاتف المحمول، فضلًا عن تصميمها الجذاب ومحتواها المستمد من جوهر الدين الداعي إلى التراحم وقبول الآخر، ونبذ التعصب والكراهية والعنف، وتعزيز ثقافة الحب والانتماء للوطن، كما تقوم المجلة بتنظيم ورش للأطفال في الرسم والقراءة والاطلاع وتوزع عليهم الهدايا.
 
ويعرض ركن مجلة "نور" للزائرين تعريفا بالمسلسل التليفزيوني "بوابة التاريخ"، الذي تنتجه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان القادم في ٣٠ حلقة، لتعريف الأطفال بأهم العلماء في التاريخ الإسلامي من خلال مغامرات مشوقة بطلها "نور" شخصية المجلة الرئيسية.
 
ﻭﻳﺸﺎﺭﻙ ﺍﻷﺯﻫر ﺍﻟﺸرﻳف ﻟﻠمرة الأولى ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹٍّ ﺑﻪ في معرض الاسكندرية الدولي للكتاب؛ بهدف مجابهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة, وترسيخ مفاهيم السلام ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍﻟﻤُﻮﺍﻃﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻳُﺶ ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ وﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻭﻗﺒﻮﻝ ﺍﻵﺧﺮ، ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا