«مش الجزر بس إلي بيقوي النظر».. أطعمة تساعد على صحة البصر

الأربعاء، 04 أبريل 2018 09:00 ص
«مش الجزر بس إلي بيقوي النظر».. أطعمة تساعد على صحة البصر
العنايه بالعين
إسراء سرحان

تعد«الرؤية» واحدة من أهم الحواس البشرية، وهذا هو السبب في المحاولات العديدة للناس في الحفاظ على بصيرة سليمة، ومع ذلك، يمكن أن تتضرر بسبب عدد من الأسباب المختلفة، مثل العمر أو العوامل الخارجية الأخرى، وهذا يضعف قدرتنا على التقاط المعلومات البصرية.

لا يساعدنا نظرنا في رؤية الأشياء الموجودة حولنا فحسب، بل يساعدنا أيضًا على رؤية الشكل والمسافة والموقع والحجم واللون لكل ما يحيط بنا، ولذلك هو بالغ الأهمية بالنسبة لنا، لذلك تعرف على بعض الأطعمة، التي يمكن أن تساعدك في الاعتناء ببصرك والحفاظ عليه بصحة جيدة، وفق موقع«هيلث».

 

البيض

البيض
 
بفضل محتوى«البيض» العالي من الزنك والأوميجا 3 ، يعد أحد أفضل الأطعمة لصحة العين، حيث أن هذه المواد الغذائية يمكن أن تمنع مشاكل الرؤية ، مثل:

قصر النظر (قصر النظر)

طول النظر الشيخوخي

اللانقطية

السمك

عشاء صحي

تماما مثل البيض، تحتوي الأسماك على أحماض دهنية مثل أوميجا 3، وهي مادة غذائية تساعد على :

حماية العين من التنكس العضلي

يرطب مقل العيون ويمنع الإصابات من الجفاف

كما يحمي  أوميجا 3 أيضًا أعضاء أخرى في الجسم مثل الدماغ والقلب

المكسرات

المكسرات

المكسرات هي مصدر كبير للمواد الغذائية، التي تساعد على الحفاظ على صحة أجسامنا لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد أجسامنا على العمل بشكل صحيح، بسبب محتواها من فيتامين ب، يمكن أن تحسن بشكل كبير رؤيتنا عن طريق تقوية عضلات العين ومنع تنكس العضلات حول العين.


الجزر

الجزر
 
نوع آخر من الغذاء الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية لجسمنا، وخاصة لصحة العين، هو «الجزر» هذا الخضار واحد من أفضل مصادر فيتامين أ، عند تناوله بانتظام، يساعدنا على الرؤية في الظلام ويساعد على الحفاظ على صحة العين بشكل عام.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق