اليمن يعلن دعمه الكامل للمبعوث الأممي الجديد لإحلال السلام العادل

الأربعاء، 04 أبريل 2018 05:00 ص
اليمن يعلن دعمه الكامل للمبعوث الأممي الجديد لإحلال السلام العادل
وزير الخارجية اليمني

أعلنت الحكومة اليمنية دعمها للميبعوث الأممي الجديد إلى اليمن ومساعديه لإحلال السلام العادل والمستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها للحل في اليمن والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار 2216 والقرارات ذات الصلة والبناء على ما تم تحقيقه بجولات المشاورات السابقة.
 
وأعرب عبدالملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عن ثقته بأن المبعوث الأممي الجديد سيحصل على كل دعم ممكن منها للنجاح في مهمته لإعادة إحياء المفاوضات التي توقفت منذ أغسطس 2016 في الكويت والسعي للتوصل إلى اتفاق سياسي يوقف الحرب في اليمن.
 
وقال إن الحرب في اليمن لم تكن أبدا خيار الحكومة اليمنية وإنما فرضت عليها وكحكومة مسئولة تظل ملتزمة بتيسير وصول الدعم والمعونات الإنسانية لجميع مناطق اليمن بلا استثناء وهذا ما تعكسه الخطة الإنسانية الشاملة التي وضعتها الحكومة مع التحالف العربي لتيسير تدفق المعونات الإنسانية من جميع الموانئ والمطارات والمنافذ اليمنية ووصولها إلى مستحقيها بما في ذلك تخصيص موارد لإعادة تأهيل المناطق المتضررة منها بالإضافة للطرق المهمة لتيسير وصول المساعدات عبرها من المنافذ إلى مستحقيها. 
 
وأكد المسئول الأممي، التزام الأمم المتحدة بالسلام لصالح الشعب اليمني يبنى على أسس متينة ويعتمد المرجعيات والقرارات الدولية.
 
جاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية، عن لقاء وزير الخارجية اليمني مع أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، الثلاثاء، بجنيف، بحضور وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية، مارك لوكوك، والمبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيثس، حيث تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في اليمن من الناحية السياسية والإنسانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق