أفضل 5 سيارات كهربائية في العالم (صور)

الأربعاء، 04 أبريل 2018 03:16 م
أفضل 5 سيارات كهربائية في العالم (صور)
السيارات الكهربائية
محمد المسلمي

 

تطورات تكنولوجية كبيرة في عالم السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة بصورة عامة وانعكست هذه التطورات ايجابا علي زيادة مبيعات  هذة المركبات  بلغت 17% وتتضمن ابتكارات أخف وزنا وأصغي ححجما علي صعيد البطاريات  المغذية بالطاقة لمحركاتها الكهربائية.

وكان وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قد أصدر قرارا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى (السيارات الكهربائية) عدا الموتوسيكلات بشرط إلا يتجاوز عمرها  ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

وأكد الوزير أن القواعد المنظمة لاستيراد سيارات الركوب بصفة عامة - والمدرجة فى لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير – تقضى بأن يتم شحن أو فتح اعتماد استيراد سيارات الركوب خلال سنة الموديل وأن لا يكون سبق استخدامها، الأمر الذى يعنى عدم السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة أو فى غير سنة الموديل.

وترصد «صوت الأمة» 5 سيارات كهربائية تسيطر على العالم:

- «تيسلا إس بي 90 دي»

احتل طراز «تيسلا سبي 90 دي» الأميركي المرتبة الأولى من حيث المسافة التي يمكن أن تقطعها بالشحنة للبطاريات البالغة 457 كلم علي الرغم من قوة محركاتها البالغة 762 حصانا.

01

 
 
- «بي إم دبليو آي 3»
 
شهد طراز «أي 3» تحولا جذريا في عام 2016 مقارنة بطراز  العام الماضي بعد أن نجحت «بي إم دبليو» الألمانية في تزويده بجيل جديد من البطاريات  المسافة التي يمكن أن تقطعها بالشحنة للبطاريات البالغة 182.3 كلم.
 
02

 

- «تويوتا راف 4 إي في»

اعتمدت شركة «توياتا» في تزويد مركبتها «راف 4 أي في»علي بطاريات «الليثيوم أيون» التي تنتجها مصانع «تيسلا» الأميركية، ما أكسبها قدرة علي السير مسافة 164 كم في الرحلة الواحدة.

03

 
- «كيا سول أي في»
 
نجحت شركة «كيا» الكورية في الدخول ضمن قائمة 5 الكبار في صناعات السيارات الكهربائية بعد أن زودت الشركة سيارتها «سول أي في» ضمن الفئة المدمجة بيطاريات «الليثيوم أيون» التي تساعدها علي السير لمسافة 147 ك م في الرحلة الواحدة مع قدرة محركاتها الكهربائية علي إنتاج قوة 109 أحصنة.
 
04

 

- «فيات 500 أي»

نجح خبراء شركة «فيات» الإيطالية في تخطي عقبة الحجم الصغير لطرازها 500 أي، المخصص للمدن المزدحمة من خلال تزويد النسخة الكهربائية منها بيطاريات صغيرة الحجم عالية الكفاءة تمكنها من السير مسافة 139 ك م قبل أن يعاد شحنها مع محركات تنتج قوة 111 حصانا.

 

05

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة