7 معلومات عن السيارات الكهربائية

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:00 م
7 معلومات عن السيارات الكهربائية
سيارات كهربائية
منال العيسوى

أعلنت الحكومة مؤخرا عن تسهيل دخول سيارات كهربائية للسوق المصرى بدون جمارك، علاوة على السماح باستيراد النوعيات المستعملة منها بشرط أن لا يكون قد مر على عمرها 3 سنوات، فإن حالفك الحظ وكنت من أحد مقتنيين هذه السيارات عليك أن تتعرف على 5 معلومات عنها .

هل  هناك فرق بينها وبين السيارة العادية؟

دائما ما يتطرق إلى ذهنك فى حال إقدامك على خطوة شراء إحدى السيارات الكهربائية، تساؤل حول الفرق بينها وبين السيارة العادية، والأجابة هنا، أنهليس هناك فروق بين السيارة العادية والسيارة الكهربائية، سوى فى توليد الطاقة، فالأولى تعتمد على حرق الوقود لتوليد الطاقة حتى يعمل المحرك، بينما تعمل السيارة الكهربائية من خلال شرائح مصنعة خصيصا للاحتفاظ بالطاقة توزيعها على الإنارة والمحرك.

ثمنها هيكون أرخص من العادية ولا أغلى؟

استيراد السايرات الكهربائية المستعملة يكون أرخص بكثير قياسا على سعر السيارة الجديدة منها، ومن ثم قد يكون ذلك سببا فى عملية توازن،  ولو تم إعفائها جمركيا سيختلف الوضع تماما ونتمنى أن يحدث هذا.

أشترى منين الشاحن للسيارة ؟

تنتشر هذه الشواحن فى عدة محطات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات القناة، وتسعى الشركة المسوقة لها على نشرها فى محافظات أخرى فى مراحل لاحقة بعدما تلقى السيارات الكهربائية رواجاً فى السوق المصرى.

هل يمكن شحنها بالمنزل؟

هل يمكن أن يتم شحن شاحن السيارة بالمنزل ، أم لا ، فإنه بالفعل يمكنك شحن السيارة الكهربائية فى المنزل وتستغرق عملية الشحن من 6 إلى 12 ساعة وهى أقصى مدة لعملية الشحن، فى حين تصل فى المحطات سريعة الشحن من ساعتين إلى 4 ساعات.

هتمشى مسافة أد أيه بعد الشحن؟

يختلف الأمر بحسب أمرين هما معدل استخدام الكهرباء فى الكمليات، وكذلك نوع السيارة، وفى كل الحالات فأن متوسط سير السيارة بالشحن كاملاً يصل إلى 300 كليو متر.

هدفع كم عشان أشحنها؟

لا تقارن تكلفة الشحن الكهربائى بمثيلها من الوقود حيث يعادل مبالغ ضئيلة إذا ما تم مقارنتها بأسعار الوقود، وفى بعض البلدان تقدم بعض المولات والمطاعم خدمة الشحن المجانى لعملائها فى إطار ترويج الذهاب إلى هذه الأماكن.

هل تحتاج لطرق مجهزة ؟

إنها لا تحتاج لطرق خاصة ولكنها تحتاج لنقط شحن كهربائية بالنسبة للطرق السريعة وأماكن التجمعات وهو غير موجود حاليا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق