«خالد عبد العزيز».. حينما يكون المسئول مصدر الأزمة

الأربعاء، 04 أبريل 2018 06:00 م
«خالد عبد العزيز».. حينما يكون المسئول مصدر الأزمة
مجدى حسيب

فى الوقت الذى يرى فيه الكثيرون أن مصر تتمتع بطاقة بشرية هائلة، يمثل قوامها 60%من الشباب، قادرون على أن يصبحوا قاطرة تقود مستقبلها للأفضل، لم يدرك وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، تلك المهمة الجسيمة التى يتحملها، ومدى أهمية الرسالة التى من المفترض أن يبعث بها للشباب من وقت لأخر، وتفرغ للإشتباك،  والدخول فى حرب كلامية، مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وهو مايطرح الكثير من التساؤلات حول، سر الأزمة التى أشتعلت بينهما فجأة.

منصور يتهم وزير الشباب بــ"إهدار70مليون جنيه"

ومن جانبه أكد منصور أنه سيقوم بتقديم بلاغ للنائب العام ضد خالد عبدالعزيز، لأنه تعمد إهدار 70 مليون جنيه من أموال النادي، وعدم اتباعه الإجراءات القانونية في صرفها رئيس اللجنة المالية ليس لديه توقيع معتمد في البنوك، لكي يتم صرف أي أموال من حسابات الزمالك.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

 

محامى يتهم وزير الشباب بإهدار 400مليون جنيه

وفى نفس السياق، أيضا تقدم السید حامد، عضو لجنة الحریات بنقابة المحامین، فى سبتمبر من عام 2016، ببلاغ للنائب العام ضد خالد عبد العزیز، ورئیس اللجنة الأولیمبیة، ھشام حطب، وأعضاء اللجنة الأولمببة للألعاب الفردیة، حمل رقم" 11206" لإتھامھم بإھدار 400 ملیون، في بطولة الأولمبیاد بریو دي جانیرو 2016، دون تحقیق عائد، مؤكدا أنهم  المشكو في حقھم جمیعا أھدروا أكثر من 400 ملیون جنیه من المال العام، من خلال اشتراك الفریق المصري في دورة الأولمبیاد الماضیة، دون تحقیق عائد یذكر لمصر، في الوقت الذي یئن ویكتوي فیه المواطن المصري من الجوع والفقر والمرض وتدني مستوى الخدمات وارتفاع الأسعار وارتفاع الدین العام.

برلمانى يتقدم بطلب احاطة لوزير الشباب

‏وفى سياق أخر طالب النائب عاصم مرشد، عضو مجلس النواب، من خلال طلب احاطة لــ"عبدالعزيز" بسرعة التحقيق فى وقائع الفساد وتلاعب بنتائج دورى مراكز الشباب بمحافظة البحيرة، مطالبا بقصر الاشتراك فى دورى مراكز الشباب على اللاعبين غير المشتركين فى دورى الاتحاد المصرى، حتى يتحقق الغرض وهو التفريخ للأندية.

النائب عاصم عبد العزيز مرشد
النائب عاصم عبد العزيز مرشد

 

وطالب النائب باستدعاء وزير الشباب والرياضة  للمجلس، ومحاكمة جميع المسئولين الذين ارتكبوا وقائع الفساد والتلاعب فى نتائج دورى مراكز الشباب محافظة البحيرة.

الكابتن أسامةخليل: "وزير الشباب لايصلح لهذا المنصب"

بينما شن الكابتن أسامة خليل، نجم النادى الإسماعيلى، ومنتخب مصر السابق، هجوما حادا ضد وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أنه لا يصلح لهذا المنصب، الذى يحتاج إلى خطة ورؤية قائمة على أبعاد علمية.

وأك دخليل أن الوزير لم ينفذ الحكم القضائى الصادر بحل اتحاد كرة القدم، وأبقى على المخالفين للقانون، ويتحجج دائما بأن القائمين على الاتحاد سيصعدون الأمر إلى الاتحاد الدولى على اعتبار أن هذا تدخل حكومى فى عمل الرياضة.

الكابتن اسامة خليل
الكابتن اسامة خليل

 

وأكد خليل أن ذلك يخالف مواثيق الفيفا التى ينص البند الأول منها، على أنه يجب ألا يحمى الإتحاد الغش والتدليس، واتحاد الكرة صادر ضده حكم لتورطه فى مخالفات مالية، وبالتالى فإن الوزير عليه تنفيذ الحكم القضائى وإلا يكون معارضًا لنصوص الـ"فيفا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق