كيف وضع خالد عبد العزيز الحكومة في مأزق؟.. وكيل "الرياضة بالبرلمان"" يفتح النار على الوزير الغائب

الأربعاء، 04 أبريل 2018 05:39 م
كيف وضع خالد عبد العزيز الحكومة في مأزق؟.. وكيل "الرياضة بالبرلمان"" يفتح النار على الوزير الغائب
سمير البطيخي
مصطفى النجار

قال سمير البطيخي وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تقييم أداء خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، هو أمر واجب، رغم ما أحرزه من انجازات لكن نحن امام أزمة حقيقية الان بسبب الأحكام الصادرة من مركز التحكيم وتسوية المنازعات الرياضية بحل مجالس إدارات بعض الأندية والاتحادات بسبب المخالفات، خاصة وانها الأحكام متفقة مع الميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية والنظم الأساسية للهيئات الرياضية.

وأوضح البطيخى، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن السرعة التى تم بها تنفيذ قانون الرياضة والسرعة في عقد الانتخابات في الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية كان له بالغ الخطورة والأثار السلبية رغم أننا حذرنا الوزير من هذا المصير قبل أن نقع فيه لكن، بعض الانتخابات أحالت بها مشاكل وكانت النتيجة إصدار أحكام بحلها وعلينا تنفيذ هذه الأحكام وإعادة عقد الانتخابات مرة أخرى.

وقال: "كان لابد عقد انتخابات الأندية أولًا ثم الاتحادات الرياضية ثم اللجنة الأولومبية، لتفادي المشاكل التى حدثت والشبهات التى أحاطت بالانتخابات".

وفي سياق متصل، انتقد وكيل لجنة الرياضة بالبرلمان، أوضاع مراكز الشباب مؤكدًا أنه رغم صدور قانون الرياضة إلا أن المراكز لم تحظي بأى اهتمام مع أنها ملجأ الكثيرين حول الجمهورية وتساعد على القيام بدور اجتماعي وتثقيفي مهم للشباب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة