القصة الكاملة لــ «بنص الوزير».. وغضب النواب

الخميس، 05 أبريل 2018 03:49 م
القصة الكاملة لــ «بنص الوزير».. وغضب النواب
سلامة الجوهرى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى
مجدى حسيب

 

قال النائب سلامة الجوهرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى مجلس النواب، إن الأزمة المتعلقة برفع حذاء وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى، بدأت عندما توجه لمكتب الوزير، لسؤاله حول تظلم ما يقرب من 100طالب حصلوا على دورات تدريبية، لم يحصلوا على حقهم فى التعيين فى الوقت الذى تم تعيين طلاب أخرين لم يحصلوا على تلك الدورات، فى الوقت الذى يلزم فيه القانون بالتعيين من خلال المسابقة.

وأكد الجوهرى فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه توجه لمكتب الوزير للوقوف على حقيقة تلك المعلومات، خاصة أنه تتوافر بها وثائق، تؤكد صحة تلك الواقعة، مشيرا إلى أنه انتظر فى سكرتارية الوزير أكثر من 10دقائق، ليخرج الوزير بعدها، لمقابلتى فلا السكرتارية.

وأشار الجوهرى أن الوزير أن الحوار دار بينه وبين الوزير حول تلك الواقعة والتى نفى الوزير صحتها، مشيرا إلى أنها لم تحدث وهو ما دفع الجوهرى للرد عليه بصحة الواقعة، وأن هناك مخالفة صريحة موثقة بالأسماء والمستندات، وليس حديث مرسل، ليرد الوزير قائلا أن تلك الواقعة لم تحدث ومن يردد صحتها ساقوم بضربه بـ «الجزمة».

وأكد الجوهرى أن الوزير انحنى وقام بخلع الفردة اليمين من حذائه «البنص»، وقال من يردد ذلك سأضربه بالجزمة، ليرد الجوهرى، عليه قائلا" شكرا سيادة الوزير وتذكر أنك حتى لم تستقبلنى فى مكتبك.

وأكد الجوهرى أن المجلس شهد حالة غضب من نواب البرلمان بعد تلك الواقعة، والتى أكد فيها الدكتور على عبدالعال أنه لن يتهاون فى حق النواب، وأن حضور رئيس الوزراء أمس للقاء الدكتور على عبد العال بصحبة الوزيرللاعتذارله، لتهدئة حالة الغضب التى يعبر عنها النواب، مؤكدا أن النواب مصرين أن يأتى الوزير ويعتذر فى جلسة عامة للمجلس، وبناء عليه يقبل النواب ذلك الأعتذار أولا.

وأضاف الجوهرى أن هناك تعيينات بمالمخافة للقانون فى وزارة التنمية المحلية، والمتمثلة فى تعيين رئيس قطاع الوزير لشئون المكتب الفنى، بقرار من الوزير بمخالفة للقانون، لأنه منصب بدرجة وكيل أول وزارة وهو لا يتم تعيينة إلا من خلال رئيس مجلس الوزراء.

ولم تكن تلك المرة الأولى التى يقوم فيها اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية بعد تصريحاته المسيئة للنواب، بل سبقها تصريح أكد فيه أنه يقوم بالقاء طلباتهم بالقمامة، وهو ما آثار غضب أعضاء المجلس، وطالبوا بإقالة الوزير أو سحب الثقة منه.

وفى واقعة أخرى، صرح الوزير أن الصعايدة هم سبب العشوائيات فى القاهرة  قائلا: «عاوزين نبطل الصعايدة يركبوا القاهرة وييجوا القاهرة يعملولنا عشوائيات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق