حضر حذاءك الرياضى واحتفل انهاردة بيوم المشي العالمي لصحة أفضل

الجمعة، 06 أبريل 2018 03:00 م
حضر حذاءك الرياضى واحتفل انهاردة بيوم المشي العالمي لصحة أفضل
مشى
أمنية فايد

ما يشغلك عند الاستيقاظ من النوم كيفية قضاءك لمشاويرك سواء للعمل أو لأي وجهة أخرى ، وما هي الوسيلة التي تستقلها للذهاب إلي مكانك ، لكنك اليوم  يمكنك الاستغناء عن كل وسائل مواصلاتك وتكون وسيلتك «الموتور رجل» وهي ممارسة رياضة المشي.
 
وذلك بعد أن حددت وزارة الصحة الأمريكية عام 2004 يوم للتحفيز على ممارسة رياضة السير على الأقدام وأطلقت عليه اسم «يوم المشى إلي العمل »، حيث أغلب مناطق العمل تبعد مسافة تصل إلى ساعة أو أكثر عن المنزل.
 
وللتغلب علي الأمراض المنتشرة من الكسل مثل السمنة والسكر وأمراض القلب يوفر المشى عموما فوائد صحية كثيرة وتكمن أولها أن المسافة التى ستسير فيها يمكنك أن تفكر في أشياء كثيرة تخص عائلتك أو عمل أو التفكير في مكان قضاء  إجازة الويك إند فضلا عن الاستمتاع بأفضل وقت للتعرض للشمس التى تمد الجسم فيتامين د، وأكد الخبراء النفسيين بعد عدد من الأبحاث التى قاموا بها على أفراد ممن يحتفلوا بهذا اليوم أسبوعيا وليس سنويا، وقالوا أنهم أغنياء بالطاقة الإيجابية والفرحة والسعادة التى تكفى العالم بأكمله نظرا لتعرضهم إلى المناظر الطبيعية والتلقائية التى تسير بها الكثير من الأمور فى الصباح.
 
وحددت وزارة الصحة الأمريكية طريقة الاحتفال بهذا اليوم هو مقاطعة وسائل المواصلات وترك السيارات في جراج المنزل، وارتداء حذاء مريح ويفضل أن يكون رياضى حتى لا تصاب بآلام فى قدمك من مسافة السير الطويلة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق