س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مقومات السياحة العلاجية في سيناء

السبت، 07 أبريل 2018 03:00 ص
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن مقومات السياحة العلاجية في سيناء
أمل عبد المنعم

حرصًا من موقع «صوت الأمة» على تقديم خدمات معلوماتية لتوضيح المعلومة للقارئ في أكثر من صورة وموضع، نقدم خدمة سؤال وجواب عن مقومات السياحة العلاجية في سيناء والفوائد الصحية لها.

ما هي مقومات السياحة العلاجية في سيناء؟

يوجد عيون المياه التى تساعد على شفاء العديد من الأمراض، وكذلك الرمال الساخنة الناعمة فى عديد من المناطق وهى ذات فائدة كبيرة فى علاج أمراض الروماتيزم، كذلك تشتهر محافظة سيناء بوجود العديد من الأعشاب المفيدة فى علاج أمراض عديدة .

أين يقع حمام فرعون بسيناء؟

يقع حمام فرعون على بعد نحو مائة كيلو متر من شاطىء قناة السويس وهو عبارة عن 15 عيناً تتدفق منها المياه الساخنة ويملأ البخار المتصاعد منها أنحاء المغارة المنحوتة فى الجبل أعلى شاطىء البحر حيث تبلغ درجة حرارة المياه ما بين 55-75 درجة مئوية.

هل هناك إثبات أن مياه هذا الحمام شافية من الأمراض؟

 بالفعل أثبتت التحاليل العلمية إمكانية استخدام هذه المياه المعدنية فى شفاء العديد من أمراض الصدر والجلد وبعض أمراض العيون، ويتم حاليا الشروع فى إقامة منتجع صحى عالمى متكامل بالمنطقة يضم وحدات فندقية ومارينا لليخوت وأماكن للترفيه والإقامة والاستشفاء .

هل تستخدم المياه الكبريتية في حمام موسى؟

يقع حمام موسى شمال مدينة الطور بنحو ثلاثة كيلو مترات، وتتدفق مياه الحمام من خمس عيون تصب فى حمام على شكل حوض محاط بمبنى، وتستخدم هذه المياه الكبريتية الساخنة (37 درجة مئوية) فى شفاء العديد من أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية، وقد تم تطوير الحمام والمنطقة المحيطة به لاستغلاله سياحياً .

أين تقع عيون موسى وما فوائدها الصحية؟

تقع عيون موسى على بعد نحو 60 كم جنوبى نفق الشهيد أحمد حمدى (أسفل قناة السويس ) وتعرف هذه العيون، فضلا عن جمال الطبيعة حولها بأن لها فوائد صحية عديدة حيث تعالج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزم وتفيد أيضا الجهاز الهضمى .

ما الأعشاب الطبية الموجودة فى سيناء؟

تذخر أرض سيناء بالعديد من النباتات والأعشاب البرية ذات الفوائد الصحية الكبيرة والتى يقبل عليها ويسأل عنها السياح خاصة فى منطقة سانت كاترين مثل الزعتر الذى يعالج الكحة والأمراض الصدرية ، والحبج الذى له أثار إيجابية فى علاج المغص والرطوبة، والشيح الذى يخفف المغص ويطرد الميكروبات والحنضل المفيد فى علاج الروماتيزم والسموه المفيد لعلاج مرض السكر والامراض الجلدية، أما السكران فإنه مخدر طبيعى وله آثار علاجية للقلب وتقلص العضلات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م