فسيخ بـ100 جنيه.. استعدادات وزارات الحكومة لاستقبال شم النسيم

السبت، 07 أبريل 2018 05:04 م
فسيخ بـ100 جنيه.. استعدادات وزارات الحكومة لاستقبال شم النسيم
أمل عبد المنعم

حالة من الاستعدادات والطوارئ في جميع الوزارات، لاستقبال أعياد شم النسيم، الذي يحل بعد الغد، تصدرت كلاُ من وزارة الصحة والتموين والزراعة والسياحة، قائمة الوزارات التي أعلنت الاستعدادات وشنت الحملات.

بــ 2134 سيارة إسعاف، قدمت وزارة الصحة، استعداداتها، وكانت تشتمل أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق والطرق والمحاور الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، وكان توزيع هذه السيارات كالتالي، 595 سيارة إسعاف فى إقليم القاهرة الكبرى، و307 سيارة بإقليم الاسكندرية، و504 سيارة بإقليم الدلتا، و579 سيارة بإقليم القناة، و250 سيارة بإقليم شمال الصعيد، و278 بإقليم وسط الصعيد، بالإضافة إلى 389 سيارة بإقليم جنوب الصعيد، كما تتضمن خطة التأمين 10 لنشات إسعاف نهرى، وطائرتين مروحيتين.

كما أسفرت الحملة المكبرة على محال وأماكن بيع الاسماك المملحة والمدخنة التي شنتها وزارة الصحة، عن اعدام 9 طن و 457 كيلو جرام  أسماك وذلك لتغيرها فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

كما حذر جهاز حماية المستهلك، التابع لوزارة التموين، المواطنين من شراء الأسماك المملحة "الفسيخ والرنجة" من أماكن غير مرخصة، مطالبا بالابتعاد عن الشراء من الأماكن غير النظيفة أو الشراء من على الأرصفة والباعة المتجولين، مما يجعل الأسماك المملحة عرضة للأتربة والميكروبات.

وشكل الجهاز لجان وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق خلال أعياد شم النسيم، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق وضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكثفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين مع اقتراب أعياد شم النسيم، حيث قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتعاقد على كميات كبيرة من المنتجات خاصة الأسماك المملحة "الرنجة والفسيخ والأسماك الطازجة والمجمدة" بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% وطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وطرحت وزارة التموين  100 طن فسيخ بسعر 100 جنيه، و300 طن رنجة بأسعار تتراوح من 25 إلى 35 جنيها للكيلو، وذلك استعدادا لأعياد شم النسيم فى ظل زيادة إقبال المواطنين على شراء هذه المنتجات.

وكانت استعدادات وزارة الزراعة، بالإعلان عن توريد 700 طن أسماك لمنافذ الوزارة وذلك بعد تنفيذ التعاقد المبرم بين هيئة تنمية الثروة السمكية، والشركة المصرية لتسويق الأسماك، لطرح المنتجات بمنافذ التموين بأسعار مخفضة.

وكشف تقرير رسمى للهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ضبط 3700 كيلو جرام من الأسماك المدخنة والمجمدة غير الصالحة فى 10 محال بالغربية، خلال حملات الأسبوع الماضى.

وعلى الجانب الأخر قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بإعلان استعدادها لاستقبال شم النسيم الذى يعتبر بداية موسم فصل الصيف، وتم التشديد على تجهيز دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وزيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 7 شواطئ، تمثلت في شاطئ المندرة المجانى، وشاطئ ميامى وشاطئ السرايا وشاطئ جليم والمكس والبيطاش والهانوفيل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق