«المكسرات».. أطعمه تساعدك في زيادة الكوليسترول الجيد

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 09:00 ص
«المكسرات».. أطعمه تساعدك في زيادة الكوليسترول الجيد
البقوليات
إسراء سرحان

 

البروتينات الدهنية عالية الكثافة، والمعروفة أيضًا باسم الكولسترول الجيد، هي مواد دهنية تساعد على إزالة الكولسترول السيئ التي تتراكم في الشرايين، كما يمكن الحصول عليه في النظام الغذائي الخاص بك، حيث  لها فوائد هامة لصحة القلب والأوعية الدموية.

 

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة على زيادة مستويات وزيادة نسبة الكولسترول الجيد،  وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خلال الأسطر القليلة التالية سوف نشاركك بعض من هذه الأطعمة، وفق موقع«هيلث».


المكسرات

المكسرات

يحتوي الجوز واللوز وأنواع أخرى من المكسرات، على جرعات معتدلة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف الغذائية، وهما عنصران غذائيان رئيسيان يزيدان امتصاصك للكولسترول الجيد.

من الجيد أن تأكل حوالي سبع حبات من الجوز في اليوم، إما عادي كوجبة خفيفة أو تضاف إلى وجبة الإفطار.


البقوليات

البقوليات

تعد البقول صحية مثل العدس والحمص والفاصوليا، حيث لديها تركيز عال من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والليسيثين، والتى تعمل على زيادة الكولسترول الجيد وتقليل نسبة السيئ، فيجب إضافتها إلى نظامك الغذائي ثلاث مرات في الأسبوع.


زيت الزيتون

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز الذي لم يخضع لعمليات التكرير على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول، تمنع مركباته أكسدة الدهون في الشرايين وتحسين إنتاج الكولسترول الجيد لمنع تراكم الترسبات، وتكفي ملعقتان من زيت الزيتون البكر الممتاز في اليوم للحصول على الفوائد، يمكنك تناوله بمفرده، مع بعض عصير الليمون، أو إضافته إلى الطعام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق